أويحيى : لـن يتم رفع الدعم عن البنزين والحليب والخبز

أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي والوزير الأول أحمد أويحيى هذا الجمعة ببسكرة أنه"لن يتم رفع الدعم عن البنزين والحليب والخبز".

فخلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى ال21 لتأسيس التجمع الوطني  الديمقراطي بالقاعة متعددة الرياضات"محمد خالدي"بعاصمة الزيبان أوضح أويحيى بأن حزبه"مع إصلاح سياسة الدعم الاجتماعي،"لكن"سيتم الإبقاء على دعم الدولة لأسعار البنزين والحليب والخبز"، مضيفا بأن أي تصريح يتعلق برفع الدعم"لا أساس له من الصحة".

وكان الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يشغل أيضا منصب الوزير الأول قد أوضح في بداية كلمته بأن الجزائر لديها سياسة اجتماعية"ثابتة  قائمة على العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني"وبأنه"يتعين تعزيز هذا الخيار من خلال العمل"الذي دعا إلى"تقديسه".

الجزائر تخوض رهانا من أجل تغليب لغة الحقيقة على المناورات والتغليط"

وفي نفس السياق أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى ببسكرة أن الجزائر"تخوض رهانا لتغليب لغة الحقيقة على المناورات والتغليط".

وفي حديثه عما يروج له البعض عن رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية، فند أويحيى الذي يشغل كذلك منصب الوزير الأول هذه"المغالطات"جملة و تفصيلا.

وقال في هذا السياق:"هناك من يقول أن النظام يريد تجويع الشعب وذلك غير صحيح"، مؤكدا أنه"لن يرفع الدعم عن الخبز أو البنزين أو الحليب و لن تكون زيادات في تسعيرة استهلاك الكهرباء".

وعن مبادرة جمع التوقيعات لإنقاذ الجزائر تساءل الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي بالقول: "إنقاذ من من من؟"، مضيفا"هل إنقاذ الجزائر من الذين يريدونها جامدة أم إنقاذها من مسيرة البناء والتشييد؟".

"لا نريد تصحرا طبيا بالجزائر"

جدير بالذكر رد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى ببسكرة على احتجاجات الأطباء المقيمين، قائلا أنه لا يريد"تصحرا طبيا بالجزائر".

وأضاف أويحيى"من السهل على الوزير أو المسؤول إلغاء الخدمة المدنية للأطباء المقيمين لأنه يسكن بالجزائر العاصمة،لكن من سيتكفل بمرضى المناطق الداخلية والجنوبية؟".

وقال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يشغل كذلك منصب الوزير الأول، لهذه الفئة من الأطباء:"قبل أن تحموا حقوقكم احموا وطنكم"، مضيفا:"نحن في التجمع الوطني الديمقراطي نؤيد موقف البرلمان بغرفتيه بشأن احتجاج الأطباء المقيمين".

وصرح أيضا:"لقد حان الوقت باسم الديمقراطية و باسم حرية التعبير أن نندد بهذه التصرفات"و''يجب أن نشرح للمواطن بأن مثل هذه الأمور لا يمكنها أن تستمر".

الجزائر لا زالت تملك قرارها السياسي رغم انهيار أسعار النفط

كما أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى ببسكرة أن الجزائر لا تزال تملك قرارها السياسي ولا تتسول للأجناس رغم انهيار أسعار النفط.

وأوضح أويحيى في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى الـ21 لتأسيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي بالقاعة المتعددة الرياضات محمد خالدي  ببسكرة أن الجزائريين عرفوا قيمة الاستقرار والسلم في البلاد بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائلا : بفضل هذه السياسة أصبحنا نعيش في استقلال تام ودخلنا مرحلة البناء والتشييد بعدما كنا نعيش معركة البقاء.

وبعد أن ذكر أن حزب التجمع الوطني الديمقراطي معروف بدفاعه عن الإصلاحات الوطنية في كل المجالات لكي تبقى الجزائر ذات سيادة واستقلالية شاملة اعتبر أويحيى إصلاحات رئيس الجمهورية خيارات أثبت الزمن صوابها سنة بعد أخرى.

الجزائر في تأهب مستمر لأنها جزء من عالم يعرف تقلبات

وأكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، أن الجزائر في تأهب مستمرلأنها جزء من العالم الذي يعرف تقلبات ما يسمى بالربيع العربي وآفة الإرهاب.

وأوضح أن الجزائر قهرت الإرهاب في الداخل لكنه يبقى محيطا بها كونها تقع في منطقة غير مستقرة.

وأضاف أمام إطارات ومنتخبي ومناضلي الحزب أن الجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني قادران على الدفاع عن البلاد ويحتاجان الدعم للقيام بمهامهما.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

سياسة