الجولة ال20 : مولودية الجزائر تستعيد الوصافة مؤقتا وشبيبة القبائل من سيء إلى أسوأ

كانت مولودية الجزائر الفائزة على شباب قسنطينة (3-0) اكبر مستفيد من الجولة ال20 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي انطلقت أمس الخميس وتواصلت هذا الجمعة على أن تختتم غدا السبت بإجراء اللقاءين الأخيرين.

وأفرزت مباريات اليوم الجمعة عن معطيات بارزة، أهما الفوز العريض للـ"عميد"على رائد الترتيب، شباب قسنطينة، أمام حضور جماهيري غفير ، وهو الانتصار الذي أعطى مؤقتا الوصافة لأبناء الثنائي كازوني-صايفي وأيضا شحنة معنوية كبيرة قبل لقاء الإياب لرابطة أبطال إفريقيا يوم الأربعاء أمام أوتوهو الكونغولي الذي يتوفر على تقدم ب2-0.

ولم تنتظر المولودية طويلا لهز شباك"السنافر"بواسطة سويبع (6) و بن دبكة (27) وأمادا (76، من ضربة جزاء). بعد هذا الفوز يتقلص الفارق إلى ست نقاط قبل 10 جولات عن نهاية الموسم.

أما الحدث البارز الثاني، فهو هزيمة شبيبة القبائل في تاجنانت (0-1)، الأمر الذي يجعلها ضمن النازلين للقسم الثاني بمجموع 19 نقطة، رفقة اتحاد الحراش  (18 ن) واتحاد البليدة (12 ن) لو تنتهي البطولة اليوم.

 وما من شك أن صافرة الإنذار قد دوت في تيزي وزو، حيث لن يتردد أنصار"الكناري"في الاحتجاج بقوة على الوضعية التي لم يكونوا يتوقعونها رغم قدوم إدارة جديدة ومدرب جديد، دون أن يتحقق الدكليك المنتظر.

في المقابل، يتنفس دفاع تاجنانت الصعداء ويغادر مؤقتا المنطقة الحمراء في  انتظار الجولات العشر المتبقية.

وفي الحراش، انتهى الداربي العاصمي بين اتحادي الحراش والجزائر بدون فائز (0-0)، وهي نتيجة لا ترضي بتاتا التشكيلة الحراشية التي لا زالت قابعة في  المركز ما قبل الأخير. 

وكانت الدفعة الأولى من مباريات الجولة ال19 قد انطلقت يوم أمس الخميس  بتسجيل انتصار ساحق لنصر حسين داي وعودة وفاق سطيف لسكة الانتصارات وتحقيق اتحاد بسكرة لانتصار ثمين. 

وكان اتحاد بسكرة أول من ظفر بالنقاط الثلاث على حساب أولمبي المدية (2-0)  بهدفين في أول نصف ساعة، محافظا على تفوقه حتى نهاية المباراة التي عرفت طرد مدرب الضيوف، سيد أحمد سليماني، هذا الفوز أحدث تجمعا هائلا في أسفل الترتيب، خاصة بعد انهزام شباب بلوزداد في سطيف (1-2)،حيث توجد ما لا يقل عن سبعة فرق تفصلها سبع نقاط، في انتظار إجراء بقية المباريات والتي قد تقلص الفارق أكثر  فيما بينها.

وكان أبناء العقيبة متفوقين في سطيف منذ الدقائق الأولى للمباراة عن طريق  نعماني، لكن عودة"صاحب النفس الطويل"، وفاق سطيف في الشوط الثاني سمح له بوضع حد لسلسلة النتائج السلبية، ليعيد بالمناسبة مجددا البلوزداديين لمنطقة الخطر.

وأمطر نصر حسين داي شباك اتحاد البليدة برباعية كاملة جعلته يحسن وضعيته في الترتيب العام، في الوقت الذي تضاءلت فيه حظوظ أبناء"مدينة الورود"في البقاء بعد هذه الهزيمة واتساع الفارق بينهم وبين الأندية الأخرى المتواجدة في منطقة الخطر.

وتتواصل هذه الجولة يوم غد السبت بلقاءين شيقين يجري الأول في بولوغين بين  نادي بارادو وشبيبة الساورة والثاني بين اتحاد بلعباس ومولودية وهران،  بأهداف متباينة وتنافس غير مباشر بين أبناء بشار و"الحمراوة"من أجل مركز  الوصافة.

النتائج الجزئية والترتيب :

اتحاد الحراش - اتحاد الجزائر                     0-0 

دفاع تاجنانت - شبيبة القبائل                       1-0

مولودية الجزائر - شباب قسنطينة           3-0  

السبت 17 فبراير:

اتحاد بلعباس - مولودية وهران (سا 00ر16)

نادي بارادو - شبيبة الساورة    (سا 00ر16)

مباريات لعبت يوم الخميس:

اتحاد بسكرة - أولمبي المدية                2-0    

وفاق سطيف - شباب بلوزداد                2-1 

نصر حسين داي - اتحاد البليدة              4-1   

الترتيب                      نقاط                لعب

1. شباب قسنطينة           39                 20 

2  . مولودية الجزائر       33                 20 

3. مولودية وهران          32                 19 

4. شبيبة الساورة            31                 19 

--. اتحاد الجزائر           31                 20 

6 . نصر حسين داي       30                 20 

7. وفاق سطيف            29                 20 

8 . نادي بارادو            28                 19 

9 . اتحاد بلعباس           23                 19 

--. أولمبي المدية           23                20 

11. شباب بلوزداد        22                 20 

--. اتحاد بسكرة            22                  20 

13. دفاع تاجنانت        21                  20 

14. شبيبة القبائل         19                  20 

15. اتحاد الحراش       18                  20 

16. اتحاد البليدة         12                   20    

ملاحظة: الترتيب يأخذ بعين الاعتبار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصم ست  نقاط من رصيد اتحاد بلعباس على خلفية خلافه المالي مع لاعبه الهولندي السابق  من أصول كونغولية، جيسي مايلي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1