مستشار وزارة التربية للإذاعة:استجبنا للمطالب المرفوعة من قبل النقابات الخمس

أكد مستشار وزارة التربية الوطنية محمد الشايب ذراع الثاني هذا الاثنين انه تم الاستجابة لمطالب 5 نقابات لقطاع  التربية التي أودعت اشعارا بالاضراب لمدة يومين حيث تم التكفل بانشغالاتهم بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعتهم أمس الأحد.

وأوضح محمد الشايب ذراع لدى استضافته في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الاذاعية الثالثة أنه تم دراسة مطالب كل نقابة على حدى وبعدها تم استقبال النقابات الخمس من قبل وزارة التربية الوطنية حيث استجبنا بشكل ايجابي لكل المطالب التي هي من اختصاص القطاع  منها تطبيق المرسوم الرئاسي رقم  14-266 المتعلق بشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية (Deua) ومراجعة المرسوم الوزاري المتعلق بالامتحانات المهنية ومراجعة النقطة الاقصائية في المواد الثانوية.

وأبرز ضيف الثالثة أن المطالب التي لا تدخل ضمن صلاحيات وزارة التربية لايمكن النظر فيها لأنها ليست من مسؤوليتنا مشيرا في السياق ذاته أنه من ضمن هذه المطالب "تحسين القدرة الشرائية واعادة النظر في  النقطة الاستدلالية وقانون العمل".

كما أكد محمد الشايب ذراع على أن أبواب وزارة التربية تبقى دائما مفتوحة للحوار والتشاور مع كل نقابات القطاع لايجاد حل لمشاكلهم .

المصدر:موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر