اجتماعات الهيئات التلفزيونية والإذاعية العربية من 21 الى 27 فيفري بالجــزائــر

تحتضن الجزائر من 21 إلى 27 فبراير الجاري الاجتماعات الدورية السنوية للهيئات التلفزيونية والإذاعية في الدول العربية،  حسب ما أعلن عنه الاثنين مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج،  محسن سليماني، مؤكدا أن هدف هذا اللقاء هو تبادل الآراء وتقييم ما تم القيام  به من أعمال خلال سنة 2017 وإيجاد صيغة ملائمة لتبادل الأخبار بصفة سريعة.

وأوضح سليماني خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز التقني لتبادل الأخبار  والبرامج بالجزائر العاصمة أن الاجتماعات الخاصة بالمنسقين "تعد ورشة لمناقشة  وتقييم التبادل خلال العام الفارط وكذا مناقشة الجوانب المهنية المتصلة  بالبرامج والأخبار وكيفية تحسين عملية التبادل،فضلا عن فتح نقاش حول كيفية  إيجاد صيغة ملائمة لتبادل الأخبار بصفة سريعة".

وأضاف أن اجتماعات الجزائر ستشهد حضور ما لا يقل عن 13 هيئة إذاعية و 13 هيئة  تلفزيونية تمثل عدة دول، على غرار مصر والعراق وقطر وتونس وكذا لأول مرة جزر  القمر وجيبوتي.

وبالمناسبة،أشار ذات المسؤول الى أن المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج,  و"تنفيذا لتوصيات اللجنة الدائمة للإذاعة على مستوى اتحاد إذاعات الدول  العربية، يسعى هذه السنة الى البحث عن صيغة جديدة لتجاوز ما يعرف بالتبادل عن  طريق الحقائب والمرور إلى نظام التدفق الحر للأخبار بصفة سريعة وذلك من أجل بث  الخبر بصفة آنية".

يذكر أن المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج تأسس عام 1980 وتم تدشينه سنة  1987 بالجزائر ومن بين أهدافه "الارتقاء بالخدمة الإخبارية في الهيئات  التلفزيونية العربية من خلال تبادل الأخبار ما بين الهيئات الأعضاء وإرساء أسس  هذا التبادل والإجراءات المتعلقة به".

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر