خدمة البريد السريع للجزائر تتقدم بـ 62 مرتبة في ظرف سنة في العالم

تحسنت خدمة البريد السريع للجزائر وهو فرع  لمؤسسة بريد الجزائر بـ 62 مرتبة في ظرف سنة واحدة، حيث انتقلت من المرتبة  158 إلى المرتبة 96 من بين 198 مؤسسة مماثلة (خدمة البريد السريع) في العالم حسب التقرير الذي أعده الاتحاد البريدي العالمي بخصوص الإنجازات المحققة خلال  سنة 2017.

 كما تمكن المتعامل الوطني بتحسين مكانته على المستوى الإقليمي من خلال  احتلال المرتبة الخامسة بين البلدان العربية وال12 في إفريقيا.

ويعود هذا التقدم المحرز في التصنيف --حسب نفس المصدر-- إلى "جهود الترشيد لاسيما فيما يخص معيار قياس النجاعة من حيث آجال تسليم الطرود مع الحرص على  الإصغاء للزبائن". 

للتذكير سبق لمؤسسة بريد الجزائر أن أعدت مخططا لعصرنة خدمة البريد السريع,  لاسيما عبر إعادة بعث شباك خدمة البريد السريع على مستوى 172 مكتب بريد وإعادة  تأهيل الوكالات مع وضع سياسة تجارية جديدة إلى جانب تنظيم جديد لفرع البريد  السريع.

مؤسسة بريد الجزائر تؤكد أن شبابيك الموزعات الآلية "تعمل بشكل عادي

وفي السياق  أكدت مؤسسة بريد الجزائر في بيان لها  الاثنين أن شبابيك الموزعات الآلية التابعة لها "تعمل بشكل عادي"، مشيرة الى  أنه تم من الخميس الى السبت الماضيين تسجيل أزيد من 300 ألف عملية على مستوى  هذه الموزعات باستعمال البطاقة الذهبية. 

وأضافت ذات المؤسسة أنه "لم يتم تسجيل اي خلل على مستوى موزعاتها البريدية، سواء التي تعمل بالبطاقة الذهبية الجديدة أو تلك التي تعمل ببطاقة السحب  القديمة".  

وفي هذا الاطار، فندت مؤسسة بريد الجزائر "تفنيدا قاطعا المعلومات المغلوطة  التي تهدف للإساءة الى سمعة المؤسسة".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع