ولد علي: الالعاب الافريقية ستكون فرصة للجزائر من أجل تجديد نخبها الرياضية

 أكد وزير الشباب و الرياضة، الهادي ولد علي، اليوم الثلاثاء بالجزائر، ان الالعاب الافريقية للشباب، المقررة بالجزائر  شهر جويلية المقبل، ستكون فرصة للاتحاديات الرياضية الوطنية من أجل تجديد  وتشبيب نخبها و إعدادها لتحقيق نتائج جيدة في المستقبل.

و أوضح ولد علي على هامش الاجتماع التنسيقي - الذي جمعه  بمختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية تحسبا للألعاب الافريقية للشباب 2018 -، أنه بالإضافة الى ان هذا الموعد التنافسي سيكون "فرصة مواتية لاكتشاف المواهب  الشابة، فإنه سيكون كذلك مناسبة لتجديد المنشآت الرياضية المختلفة الامر الذي  سيمكن مختلف الاختصاصات الرياضية من تجديد تعداد نخبها الوطنية".

وأشار إلى ان "الرياضيين الذين سيشاركون في  الألعاب الافريقية للشباب صغار وينتمون إلى الفئة العمرية بين 14 و18 سنة، ما  يعني ان سلم ارتقائهم سيكون في منحنى تصاعدي وبوتيرة سريعة، وهذا يعني انه في  حالة استفادتهم من الإمكانيات المادية و البيداغوجية المناسبة فإن مردودهم  سيكون بالتأكيد ايجابي في المستقبل سيكونون قادرين على حمل مشعل الرياضة  الجزائرية في فئة الاكابر في المواعيد التنافسية الكبيرة  مثل بطولات العالم والالعاب الاولمبية وغيرها من المحطات الهامة".

وجدد حرص الدولة الجزائرية على دعم و تطوير الرياضة الوطنية في  مختلف اختصاصاتها و استعداده هو شخصيا للاستماع لانشغالات الرياضيين و  مدربيهم.

 

رياضة