الجائزة الدولية الكبرى للجزائر العاصمة : يوسف رقيقي يفوز بسباق المرحلة الثانية

فاز الدراج الجزائري يوسف رقيقي من فريق  "سوفاك ناتورا فور ايفر" بسباق المرحلة الثانية  لمنافسات الطبعة الـ 15 للجائزة  الدولية الكبرى للجزائر العاصمة للدراجات (20-23 فيفري), الذي جرى هذا  الأربعاء من زرالدة إلى تيبازة والعودة إلى زرالدة على مسافة 5ر144, بتوقيت  زمني قدره 3سا و 41د و 51ثا.

وعادت المرتبة الثانية إلى اليوناني كاسترنتاس شرالام (جوفان بارتيزان)  متبوعا بالجزائري الآخر عسال محمد نجيب(الاطلس البليدي), اللذين حققا نفس  التوقيت.

بالمقابل, احتفظ البلجيكي بيل غيتان, الفائز بسباق المرحلة الأولى ( ضد  الساعة) الثلاثاء, بالقميص الأصفر.

أما القميص الأخضر لأحسن دراج في السرعة النهائية فقد كان من نصيب رقيقي, في  حين عاد القميص المنقط للإسباني ريقيرو كورال كأحسن دراج متسلق, في الوقت الذي  نال الجزائري حمزة ياسين القميص الابيض كأحسن دراج آمال.

وشارك في السباق 90 دراجا من بينهم ,عز الدين لعقاب من المجمع  البترولي,  المنتشي بالميدالية البرونزية خلال البطولة الإفريقية على الطريق  التي جرت  مؤخرا بكيغالي (رواندا) , ومنصوري عبد الرحمان.

وتندرج الجائزة الدولية الكبرى للجزائر العاصمة, في إطار برنامج 2018   للاتحاد الدولي للدراجات, وهي مناسبة للدراجين الجزائريين والأجانب, لجمع   اكبر عدد ممكن من النقاط لتحسين ترتيبهم .

ويجرى يوم الخميس سباق المرحلة الثالثة على مستوى حلقة الرويبة على مسافة  5ر112 كلم وذلك ابتداء من (00ر11).

رياضة, الدراجات الهوائية