الجائزة الدولية الكبرى للجزائر: الجزائري حمزة ياسين يفوز بالسباق والبلجيكي غايتان يحافظ على القميص الأصفر

 فاز دراج المجمع الرياضي البترولي حمزة  ياسين، بسباق المرحلة الثالثة لمنافسات الطبعة الـ 15 للجائزة الدولية الكبرى  للجزائر العاصمة للدراجات (20-23 فبراير), فيما حافظ البلجيكي بيل غايتان على  القميص الأصفر لصاحب الريادة.

وأنهى الجزائري حمزة ياسين السباق الذي جرى بوسط مدينة الرويبة على مسافة  112.5 كلم, واختتم في خمس لفات (22.5 كلم), بتوقيت 2سا و 28 دقيقة و51 ثانية  متفوقا على مواطنه  يوسف رقيقي من فريق "سوفاك ناتورا فور ايفر'' واليوناني  كاستروداس شارالام ''جوفا بارتيزان برو سيكلينغ'' اللذان حققا نفس التوقيت.

واحتفظ الدراج البلجيكي, بيل غايتان الفائز بالمرحلة الاولى التي جرت يوم  الثلاثاء بتراب مدينة السويدانية على القميص الاصفر للرائد, في حين تحصل يوسف  رقيقي على القميص الأخضر لأسرع دراج و نال الإسباني ريغيرو كورال غابريال من  فريق فيب سبور (البحرين), القميص المنقط لأحسن دراج متسلق, من جانبه احتفظ  حمزة ياسين بالقميص الأبيض لأحسن دراج من صنف الآمال.

و سيطر على هذه المرحلة الثالثة لموعد الجزائر الدولي كل من البريطاني دريقي  كريستوفر (سبيريت تيفوزي), الجزائري أسامة منصوري, المغربي محسن لحسايني من  فريق الشارقة (الإمارات) و عبد الله بن يوسف من المجمع البترولي.

وكشف رباعي المقدمة عن نيته منذ اللفة الثانية, حيث ابتعد عن باقي المجموعة  بفارق (2 د و 6 ثا), دون أن يتم إزعاجهم من طرف زملاء حامل القميص الأصفر 

البلجيكي بيل غايتان, الذي تمت حمايته بصفة جيدة من طرف رفاقه من فريق "سوفاك  ناتورا فور ايفر''.

وقد اجتاز الرباعي السالف الذكر اللفة الرابعة و ما قبل الأخيرة من السباق,  قبل أن يتم اللحاق به في التسعة كيلومترات الأخيرة بفضل العمل الذي قامت به  عناصر فريق "سوفاك ناتورا فور ايفر'' و فيب سبور (البحرين) اللذان كانا يرغبان  في المحافظة على القميص الأصفر للمنافسة.

وستجرى المرحلة الرابعة يوم الجمعة ابتداء من الساعة 00ر15 بحلقة بالجزائر  العاصمة (وزارة الشؤون الخارجية) على مسافة 106 كلم.

للتذكير, عاد لقب سباق الطبعة الـ 14 ,للجائزة الدولية الكبرى للجزائر  العاصمة-2017 , للجزائري, عبد الله بن بوسف من المجمع البترولي.

رياضة, الدراجات الهوائية