تتويج فرقة "ملائكة المسرح" من وهران بجائزة اللبؤة الفضية لأيام المسرح الواقعي بتيارت

 توجت فرقة "ملائكة المسرح" من وهران بجائزة اللبؤة الفضية لأيام المسرح الواقعي التي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد  بتيارت.

وجاء فوز الفرقة بجائزة اللبؤة الفضية لأحسن عرض متكامل عن مسرحية "الوحل" من  إخراج يوسف قاسمي وهذا من بين 6 فرق مشاركة في هذه الايام المسرحية في طبعتها  الثالثة.

وارتأت لجنة التحكيم المتكونة من المخرج عز الدين عبار ومحمد بلقصرية والناقدة ليلى بن عائشة من جامعة سطيف وهشام صقال من جامعة وهران والمخرجة تونس آيت علي منح جائزة أحسن دور رجالي واعد لمروان لثيلولي المشارك في مسرحية "الواد الغربي" لجمعية علوان عين الصفراء, فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي لكريمة مختار عن مسرحية "غدر امرأة" لجمعية جيل الظهرة من غليزان.

وفاز بجائزة أحسن دور رجالي الممثل أوزيان رحموني في مسرحية "سين ني" للتعاونية المسرحية "مشاهو ايفارحوحن" لولاية تيزي وزو.

وتوجت ذات التعاونية بجائزة أحسن اقتباس وعادت جائزة أحسن إخراج للمخرج حليم زدام عن مسرحية "نستناو الحيط" لجمعية نوميديا الثقافية لولاية برج بوعريريج بينما حازت جمعية "إشراق" للفنون المسرحية لسيدي خالد (بسكرة) على جائزة لجنة  التحكيم.

يذكر أن هذه التظاهرة قد انتظمت طيلة خمسة أيام من طرف تعاونية النواة لمسرح  تيارت بمساهمة مديريتي الثقافة والشباب والرياضة ودار الثقافة "علي معاشي"  لتيارت.

ثقافة وفنون