المنتخب الوطني الأولمبي يواجه " الفدائي " الفلسطيني في وديـة أخــوية تضــامنية

يواجه المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم عشية هذا الثلاثاء (18:00) المنتخب الفلسطيني الأول ، بملعب 5 جويلية، في مبارة إعدادية تعكس روح التضامن الجزائري شعبا وحكومة مع فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف.

ويندرج اللقاء الودي في إطار تحضير المنتخبين الجزائري والفلسطيني  لمختلف الاستحقاقات المقبلة، حيث يستعد لمنتخب الفدائيين الفلسطينين  لتصفيات كأس آسيا 2019.

ويسعى المنتخب الفلسطيني للاستعداد لمواجهة منتخب سلطنة عمان يوم 27 مارس المقبل، في اطار التصفيات الأسيوية، حيث ستكون مواجهة الخضر مناسبة تحضيرية.

وحل المنتخب الفلسطيني السبت الماضي بمطار الجزائري الدولي أين حظي باستقبال حار،  بقيادة طاقم فني جديد يترأسه المدرب البوليفي خوليو سيزار،الذي عُين بداية شهر فيفري خلفا للجزائري نور الدين ولد علي الذي كلفه  الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمهام أخرى مع الفئات الشبانية للمنتخب  الفلسطيني.

وبخصوص اللقاء الاخوي المرتقب مساء الثلاثاء بملعب 5 جويلية بين المنتخب  الجزائري لأقل من 21 سنة ونظيره الفلسطيني قال جبريل الرجوب رئيس المجلس ال‘لى لفلسطنين للشباب والرياضة، أن المباراة  ستكون مرة أخرى "تاريخية و محطة مفصلية جديدة تضاف إلى الجزائر وشعبها الذي  نرى فيه مصدرا للأمل والشعور. عمقنا الاستراتيجي موجود في الجزائر والرياضة هي  اكبر التجليات التي يشاهدها العالم برمته والجزائر قطبا من أقطابه"، مضيفا"  بعد لقاء الثلاثاء نتطلع لإقامة مباراة أخرى مشابهة يلتقي فيها المنتخب الجزائري بنظيره الفلسطيني يوم 14 نوفمبر المقبل بملعب القدس المحررة وتحت  الرايتين الفلسطينية والجزائرية".  

وتحدث المسؤول الرياضي الفلسطيني عن اعتزاز شعبه بالجزائريين وبصدق انتمائهم  والتزامهم والذي يتجسد في الاماءات العفوية منهم في الملاعب وفي كل اللقاءات  الرياضية التي تجرى على مستوى العالمي مؤكدا أن " الرياضة بالنسبة لنا هي منبرا نضاليا يظهر من خلال معانتنا من هذا الاحتلال العنصري الفاشل ولكن نقدم  أيضا صمودنا وإصرارنا على الحرية والاستقلال".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الفريق الوطني