كرة القدم /لقاء ودي:المنتخب الجزائري لأقل من 21 سنة ينهزم أمام المنتخب الفلسطيني بنتيجة(0-1)

 يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم دون 21 سنة تحضيراته للمواعيد التي تنتظره في المستقبل القريب والمتوسط بمواجهته أمسية  أمس الثلاثاء المنتخب الفلسطيني الأول الذي انهزم أمامه بأقل نتيجة (0-1)  الشوط الأول (0-1)، لحساب مباراة ودية تحضيرية احتضنها ملعب 5 جويلية الأولمبي الجزائر.

ولم يدخل الفريقان بسرعة في أجواء اللقاء الذي تميز بحضور جماهيري ضئيل، حيث  انتظرنا إلى غاية الدقيقة (12) لرؤية أول فرصة حقيقية صنعها "الخضر" إثر تنفيذ ركنية على الجهة اليسرى للحارس الفلسطيني أبو حمد الذي تصدى  لرأسية حمزة موالي المُحكمة.

رد فعل الفلسطينيين كان فعالا عند الدقيقة (38)، فبعد عمل جماعي منسق على الجهة اليمنى المهاجم سماح مراعبة يستلم كرة داخل منطقة العلميات ويوجه تسديدة مركزة سكنت شباك الحارس الجزائري عبد المومن سيفور، موقعا بذلك الهدف  الأول في اللقاء، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار (0-1).

وعلى شاكلة البداية لم ترتق المرحلة الثانية إلى مستوى فني عالي فلم تحضر النسوج الكروية إلى غاية الدقيقة (70) عندما ضغط زملاء القائد الفلسطيني  البهدري على الدفاع الجزائري عبر هجمة منظمة أبعدها محور الدفاع الجزائري إلى الركنية التنفيذ كان بشكل جيد لكن رأسية صلاح تامر سيطر عليها سيفور.

 وبعدها تحرر أشبال المدرب بوعلام شارف و حاولوا نقل الخطر نحو المناطق الفلسطينية ففي (د 79) انطلق الجزائريون في هجوم معاكس لاعب شباب بلوزداد يوسف بشو يقذف بقوة و الحارس أبو حمد ينقذ الموقف.

 بعدها بأربع دقائق تلعب مخالفة لصالح "الخضر" و رأسية القائد بلال بن حمودة مرت فوق العارضة الأفقية للحارس الفلسطيني المتألق بقليل.

تواصل ضغط الفريق الوطني لكن دون تجسيد للفرص التهديفية المصنوعة إلى غاية إعلان صافرة الحكم نهاية هذه المواجهة الودية بتفوق المنتخب الفلسطيني الأول على المنتخب الجزائري تحت 21 سنة.

وجرى اللقاء في روح رياضية و أخوية كبيرة بين اللاعبين و بحضور ممثلين عن الاتحادين الجزائري والفلسطيني لكرة القدم و ممثلي سفارة دولة فلسطين بالجزائر.

ويكثف المنتخب الفلسطيني الأول تحضيراته تحسبا لمقابلته ضد نظيره العُماني يوم 27 مارس القادم ، برسم الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2019 حيث يهدف أبناء الحجارة إلى تحقيق الفوز من أجل العبور كبطل للمجموعة بعد ضمانهم التأهل بحصد 15 نقطة من خمسة انتصارات. 

كما تدخل هذه المقابلة في إطار تحضيرات المنتخب الجزائري لأقل من 21 سنة استعدادا للألعاب المتوسطية 2018 بمدينة تاراغونا الاسبانية و كذا الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.

رياضة, كرة القدم