كاليفورنيا تسمح باختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة للمرة الأولى

أعلنت إدارة النقل لولاية  كاليفورنيا الأمريكية هذا الثلاثاء أنه سيتم إعطاء الضوء الأخضر لاختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة للمرة الأولى، والذي سيسمح بذلك للشركات التي ترغب في تجربة سياراتها الذكية.

و نقل تقرير لموقع The verge الأمريكي  عن جان شيوموتو مدير إدارة النقل بكاليفورنيا تأكيده في بيان له أن "هذه خطوة كبيرة  للتكنولوجيا المستقلة في ولاية كاليفورنيا، وتعد السلامة هي مصدر قلقنا، ونحن على استعداد لبدء العمل مع الشركات المصنعة التي على استعداد لاختبار السيارات بدون سائق تماما في ولاية كاليفورنيا".

ووافق مكتب القانون الإداري لولاية كاليفورنيا على اللوائح التي تسمح بإجراء اختبارات للسيارات بدون سائق، وسينشر إشعار عام على موقع الإدارة عبر الانترنت يوم 2 مارس، والذي سيبقى لمدة 30 يوما، قبل أن يتم إصدار التصاريح الأولى في 2 أفريل المقبل، والتي ستمكن الشركات من تقديم طلب للحصول على التصاريح.

وتعد كاليفورنيا أحد أهم المدن التي تهتم باختبار السيارات الذاتية، لذلك فإن التغييرات التي تتم على قواعد الاختبارات تحظى بمتابعة كبيرة من قبل شركات مثل جنرال موتورز، وأوبر، وغيرها من الشركات التي تطور أساطيل من السيارات ذاتية القيادة للاستخدام العام،  وقال مسؤولون إن هناك حاليا 50 شركة تختبر ما يقرب من 300 سيارة ذاتية القيادة.

تكنولوجيا