وفاق سطيف واتحاد الجزائر مدعوان رسميا لكأس العرب للأندية 2018-2019

يشارك فريقا وفاق سطيف واتحاد الجزائر في  البطولة العربية للأندية, في طبعتها الجديدة, بعد دعوتهما رسميا من طرف  الاتحاد العربي لكرة القدم, كونهما توجا باللقب سابقا, حسب مسؤول سام في الهيئة الكروية العربية.

وتوج الوفاق بطبعتين اثنتين متتاليتين في سنتي 2007 و 2008, في حين أحرز الاتحاد التاج العربي في 2013.

وأفاد نفس المصدر أن "الأندية 32 المشاركة في الطبعة المقبلة تم اختيارهما استثنائيا من قبل الراعي الرسمي لهذه الدورة بحضور أحسن الأندية على الساحة العربية, على غرار الأهلي والزمالك المصريين, الترجي الرياضي والنجم الساحلي من تونس, بهدف جعل المنافسة أكثر جذبا. أما في نسخة 2019-2020 فسيكون اختيار  الأندية المشاركة من صلاحيات الاتحادات الوطنية".

في وقت عينت فيه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) فريق اتحاد بلعباس,  الذي أنهى الموسم الفارط في الصف الرابع, للمشاركة في هذه المنافسة التي تجرى  على شكل اقصائيات مباشرة ويقام ذهاب الدور الأول ما بين 8 و 12 أوت المقبل,  في حين لم تتطرق الاتحادية الجزائرية إلى هذا الخيار.

وأفاد المصدر  "الفاف لم تراسلنا حول تعيين اتحاد بلعباس. من جهتنا قمنا بمراسلة الفيدرالية الجزائرية لإعلامها باختيار وفاق سطيف واتحاد الجزائر  للمشاركة في البطولة. ولو تم إخطارنا مسبقا حول  اتحاد بلعباس, لقمنا بإيجاد  حل لاستدعائه لهذه المنافسة".

وقال أيضا "الفاف اختارت اتحاد بلعباس قبل ان تنشر الهيئة العربية نظام  المنافسة الجديد والذي صادق عليه مكتبها التنفيذي خلال اجتماعه الأخير  بالرياض".

من جهته, أعرب وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي  الثلاثاء عن أسفه  لنظام المنافسة العربية قائلا "للأسف قام الاتحاد العربي باختيار الفرق  المشاركة دون إبلاغ الفاف, لست ضد اختيار أنديتنا للمشاركة في مثل هذه  المنافسة لكن الأولى المرور عبر الفيدرالية الجزائرية والتي باتت مطالبة بردة  الفعل تجاه هذا الأمر".

وسبق للفاف وأن أعلنت عن منع أي ناد يشارك في منافستين قاريتين خلال نفس  الموسم, ومعلوم أن وفاق سطيف معني برابطة الأبطال الإفريقية أما اتحاد الجزائر  فسيدخل منافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية الأسبوع المقبل برسم الدور 16.

المصدر: واج

رياضة, كرة القدم