في اليوم العالمي للحماية المدنية ...تأكيد على مهنية الحماية المدنية الجزائرية

فرق التدخل للحماية المدنية الجزائرية

تحيي الجزائر هذا الخميس على غرار دول العالم  اليوم العالمي للحماية المدنية الذي يأتي هذه السنة  تحت شعار "الحماية المدنية والمؤسسات الوطنية" من اجل نظام فعال ضد الكوارث.

 وقد عرف جهازالحماية المدنية تطورا لافتا في السنوات الاخيرة من ناحية التأهيل البشري والمادي ، حيث سجل مليون عملية تدخل خلال العام الفارط.

 وقد شكلت الكفاءة المهنية والقدرات العالية ثنائية مكنت الحماية المدنية من اعتلاء مراتب متقدمة على المستوى العالمي وجعلتها شريكا مهما قاريا ودوليا اسند اليه احتضان مكتب الوقاية وتسيير الكوارث لدول شمال افريقيا والساحل.

وقد اوضح المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور في حوار للقناة الإذاعية الأولى  ان العشرية الاخيرة شهدت مجهودات كبيرة من اجل تحسين تسيير محاربة الكوارث وهو ما ترتب عنه استراتيجية وطنية لإدارة وتسيير الكوارث ، وأضاف ان الحماية المدنية الجزائرية لها من المؤهلات التي سمحت لها بتسيير المخططات الضرورية لمكافحة الكوارث الموجودة في الوطن بتسيير علمي يعتمد على ساتل  يشمل كل دول شمال افريقيا وشمال الساحل .

 وبالنظر الى التوسع العمراني الذي تشهده العديد من المدن سارعت الحماية المدنية الى  تحيين قوانينها ومواكبة  الدول الرائدة والدليل هو مشروع القانون الموضوع على مستوى قبة البرلمان لمنح اعوان الوقاية صفة الضبطية القضائية  في مجال البناء والتعمير  -حسب فاروق عاشور-.

  المصدر : الإذاعة الجزائرية 

 

مجتمع