كأس الجزائر(الدور ربع النهائي): شباب الزاوية ومولودية الجزائر في المربع الذهبي

تأهلت مولودية الجزائر وشباب الزاوية إلى الدور نصف النهائي من كأس الجزائر لكرة القدم عقب فوزهما على التوالي أمام مولودية بجاية (2-0) وجمعية عين مليلة (2-1) بعد الوقت الإضافي هذا الجمعة لحساب الدور ربع النهائي.

وتمكن شباب الزاوية المنتمي إلى القسم الجهوي الأول من صنع المفاجأة بحجزه مقعدا في المربع الذهبي مع كبار اللعبة لأول مرة في تاريخه، وذلك بإزاحته لجمعية عين مليلة متصدر الرابطة المحترفة الثانية بنتيجة (2-1) بعد الوقت الإضافي في المواجهة التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، هذا وكانت عين مليلة سباقة لفتح باب التسجيل عن طريق ضربة جزاء سجلها محمد أمين بن عروسي في الدقيقة (45+2) .

وبعدها مباشرة، انطلق شباب الزاوية في عمل هجومي منسق،ليقدم حاج صدوق  توزيعة من الجهة اليسرى، استغلها المهاجم عرفة ليوقع هدف التعادل بضربة مقصية جميلة (د 45+3)، لتنتهي المواجهة في وقتها الأصلي على وقع التعادل الإيجابي (1-1).

ليهتدي بعدها الفريقان إلي الوقت الإضافي،حيث استغل أشبال المدرب رضا زواني فرصة سانحة في الدقيقة (95) من عمر الشوط الإضافي الأول لتسجيل الهدف الثاني عبر المتألق حاج صدوق (2-1)، الذي منح فريقه تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي للمنافسة الأكثر شعبية في الجزائر.

وتم احترام المنطق في المواجهة الثانية،حيث عرفت مولودية الجزائر كيفية التفوق على الضيف مولودية بجاية بهدفين نظيفين (2-0) خلال التسعين دقيقة القانونية للقاء الذي جرى بملعب 5 جويلية بحضور جماهيري كبير.

وجاء ت أهداف"العميد"بعد كرتين ثابتتين  نفذها القائد عبد الرحمان حشود،حيث وجدت الأولى راسية زميله المدافع المحوري عزي ليحولها في مرمي بجاية في الدقيقة (22)، والثانية عن طريق رأسية المدافع الحر ميباراكو في الدقيقة (76).

وسيلعب اللقاء الثالث من الدور ربع النهائي يوم غد السبت بمدينة سيدي بلعباس بين اتحاد بلعباس وشبيبة الساورة بداية من الساعة 00ر16، في حين تم تأجيل المواجهة الرابعة بين شبيبة القبائل واتحاد البليدة إلى تاريخ لاحق بسبب خلاف حول الملعب الذي سيحتضنها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة, كرة القدم, كأس الجزائر