دراسة علمية يابانية تؤكد فوائد استخدام مرضى القلب للقاح السنوي للأنفلونزا

أكدت دراسة علمية يابانية أن استخدام مرضى القلب للقاح الأنفلونزا السنوي يقلل من خطر وفاتهم بنسبة 50 بالمئة  ويساهم في تحسين  القدرات الوظيفية لقلوبهم.

وأفاد الدكتور هيدكاتسو فوكوتا رئيس فريق البحث بجامعة العلوم الطبية في الياباني بأن نتائج الأبحاث الجديدة أكدت أهمية حصول مرضى القلب على لقاح الأنفلونزا كل عام لتجنب حدوث مضاعفات لحالاتهم الصحية لاسيما أنهم يعدون الأكثر تأثرا بالإصابة بفيروسات الانفلونزا من غيرهم.

وأشار إلى أن الباحثين توصلوا بعد قيامهم بالدراسة التي شملت أكثر من 78 ألف  مريض بقصور القلب في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا ي إلى أن لقاح الأنفلونزا السنوي يقلل من خطر موت المرضى بنسبة 50 بالمئة خلال موسم الشتاء و بحوالي 20 بالمئة خلال بقية شهور العام.

ودعا رئيس فريق البحثي مرضى القلب إلى استخدام اللقاحات السنوية للأنفلونزا  للفوائد الكثيرة على أداء قلوبهم وتجنب الإصابة بفيروسات الانفلونزا التي  تتسبب في إرهاق القلب وإجهاده وفي ارتفاع الضغط لدى المرضى.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أمراض القلب السبب الأول للوفاة على مستوى العالمي حيث تحصد سنويا أرواح أكثر من 31 % من مجموع الوفيات في العالم.

 

صحة, طب