كومــان :رعاية الرئيس بوتفليقة لاجتماع وزراء الداخلية العرب دليل على اهتمامه بالعمل العربي المشترك

أشاد الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، السبت بالجزائر العاصمة، بالرعاية التي يوليها رئيس  الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، لإنجاح الدورة ال35 لمجلس وزراءالداخلية العرب التي ستحتضنها الجزائر يومي الاربعاء والخميس المقبلين، معتبرا  أن "وضع الحدث تحت رعايته دليل على اهتمامه بالعمل العربي المشترك".

وقال بن علي كومان، عقب استقباله من قبل وزير الداخلية والجماعات  المحلية والتهيئة العمرانية، نورالدين بدوي أن "وضع هذه الدورة تحت رعاية  الرئيس بوتفليقة يدل على اهتمامه بالعمل العربي المشترك، لاسيما الامني منه، خاصة في ظل الظروف العربية الراهنة ووجود العديد من الاشكالات في مختلف مناطق  العالم".

كما ثمن في نفس السياق جهود كافة الاجهزة والمؤسسات بالجزائر لإنجاح أشغال  هذه الدورة التي ستعرف حضور وزراء الداخلية وممثلين  عن 20 دولة عربية.

وستشكل التهديدات الامنية التي تمس العالم  العربي ومكافحة الجريمة بمختلف اشكالها والهجرة غير الشرعية أهم القضايا التي ستطرح على جدول أشغال هذه الدورة التي سيحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال. 

وستكون هذه الدورة أيضا فرصة لتجديد عزم الجزائر على المضي قدما في تفعيل  العمل الأمني  العربي وكذا نقل تجربتها الرائدة في مجال مكافحة الارهاب والتطرف العنيف، الى جانب اقتراح حلول نوعية وعملية على الصعيدين العربي  والاقليمي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر