كأس الجزائر : بلعباس إلى نصف النهائي وشبيبة القبائل ترفض مواجهة البليدة في 5 جويلية

انتزع اتحاد بلعباس التأشيرة الثالثة للدور نصف  النهائي لكأس الجزائر في كرة القدم بعد فوزه على  شبيبة الساورة  بنتيجة (2-1)  الشوط الأول (0-1) في مباراة الدور ربع النهائي جمعت بينهما السبت بملعب  24 فبراير بسيدي بلعباس.

وكان أبناء الجنوب الغربي للوطن السباقين الي التهديف عن طريق يحيى الشريف (د 29) وهو الذي أهدى فريقه السابق شباب بلوزداد كأس-2017, فيما عدل النتيجة  لأصحاب الأرض لاعب مولودية الجزائر سابقا، محمد سيقار في الدقيقة (61) قبل أن  يضيف زميله بلحول هدف الفوز في الدقيقة 89.

وفي هذا الصدد قال قدور بن عياد رئيس اتحاد بلعباس إن الفوز وتحقيق التأهل مهم جدا من الناحية المعنوية خاصة للاعبي الفريق والأنصار ويعد خطوة نحو التصالح معهم وعودة المياة إلى مجاريها بعد الهزيمة بخماسية أمام الحمراوة.

ويلتحق اتحاد بلعباس  بالثنائي مولودية الجزائر و شباب الزاوية  المتأهلين  يوم أمس الجمعة أمام على التوالي مولودية بجاية  (2-0) و جمعية عين مليلة  (2-1) بعد الوقت الإضافي.

ويخوض أبناء المكرة المتوجون بالكأس عام 1992 على حساب شبيبة القبائل (2-0)، الدور نصف النهائي الثاني على التوالي بعد انهزامهم العام الماضي في هذا الدور أمام شباب بلوزداد بضربات الترجيح (0-0: 6-5).

أما شبيبة الساورة فيكفيها فخرا أن بلغت هذا الدور المتقدم، لاول مرة بعد  اقصائها لاختصاصين كبيرين في هذه المنافسة الشعبية الا وهما وفاق سطيف و اتحاد  الجزائر صاحبي 8 كؤوس لكل واحد منهما.

وقال مساعد المدرب كريم زاوي إن الهزيمة لم تكن منتظرة أمام اتحاد بلعباس الذي كأن أحسن  في الشوط الثاني، متأسفا على تضييع فرصة التأهل.

و تمكن شباب الزاوية المنتمي إلى القسم الجهوي الأول من صنع المفاجأة بحجزه  مقعدا في المربع الذهبي مع كبار اللعبة لأول مرة في تاريخه وذلك بإزاحته  لجمعية عين مليلة متصدر الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس"، بنتيجة (2-1) بعد  الوقت الإضافي في المواجهة التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

و كانت عين مليلة سباقة لفتح باب التسجيل عن طريق ضربة جزاء سجلها محمد أمين  بن عروسي في الدقيقة (45+2) .

و بعدها مباشرة، انطلق شباب الزاوية في عمل هجومي منسق، ليقدم حاج صدوق  توزيعة من الجهة اليسرى، استغلها المهاجم عرفة ليوقع هدف التعادل  بمقصية  جميلة (د 45+3)، لتنتهي المواجهة في وقتها الأصلي على وقع التعادل الإيجابي (1-1) .

ليهتدي بعدها الفريقان الي الوقت الإضافي، حيث استغل أشبال المدرب رضا زواني فرصة سانحة في الدقيقة (95) من عمر الشوط الإضافي الأول لتسجيل الهدف الثاني  عبر المتألق حاج صدوق (2-1)، الذي منح فريقه تأشيرة العبور إلى الدور نصف  النهائي للمنافسة الأكثر شعبية في الجزائر.

وتم احترام المنطق في المواجهة الثانية، حيث عرفت مولودية الجزائر كيفية  التفوق على الضيف مولودية بجاية بهدفين نظيفين (2-0) خلال التسعين دقيقة القانونية للقاء الذى جرى بملعب 5 جويلية بحضور جماهيري كبير.

وجاء  هدفا "العميد"  بكرتين ثابتتين  نفذهما القائد عبد الرحمان حشود  حيث  وجدت الاولى راسية زميله المدافع المحوري عزي ليحولها في مرمي بجاية  في  الدقيقة (22)، و الثانية عن طريق رأسية المدافع الحر ميباراكو في الدقيقة (76).

وسيلعب اللقاء الرابع و الأخير لهذه المنافسة يوم الثلاثاء المقبل بين شبيبة  القبائل و اتحاد البليدة بملعب 5 جويلية (الجزائر) بقرار من لجنة تنظيم الكأس  للفاف، السبت، وذلك بعد أخذ و رد بين شبيبة القبائل و لجنة الكأس حول سعة  ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو، وهو القرار الذي رفضه رئيس شبيبة القبائل شرف ملال في تصريح للاذاعة الوطنية ، مشددا على مطالبة الشبيبة بإجراء خبرة مضادة وقال إن عدد مقاعد مدرجات ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو تفوق الـ 20 ألف .

المصدر :الاذاعة الجزائرية

كأس الجزائر