كأس الكاف: شباب بلوزداد يضرب نكانا الزامبي بثلاثية و يضع قدما في الدور المقبل

خطى فريق شباب بلوزداد خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور السادس عشر مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إثر  إطاحته بضيفه نكانا الزامبي بنتيجة ثقيلة (3-0)، الشوط الأول (0-0) اليوم  الثلاثاء، في لقاء ذهاب الدور السادس عشر من المنافسة القارية بملعب 20 أوت  1955 بالعناصر (الجزائر).

و تميزت بداية اللقاء باللعب العشوائي و العقيم من كلا الفريقين، سيما من جانب لاعبي شباب بلوزداد الذين ظهروا بوجه شاحب وضيعوا عديد الكرات في وسط الميدان  لصالح الخصم بسبب نقص التركيز.

وانتظرنا إلى غاية الدقيقة (26) لرؤية أول فرصة واضحة في اللقاء، حيث نفذ  بورنان مخالفة خارج منطقة العمليات على يسار الحارس موزيس الذي انقض عليها  بسهولة و بعد 5 دقائق أجرى مدرب الشباب رشيد طاوسي أول تغيير اضطراري بإشراك  بشو مكان القائد شبيرة الذي خرج مصابا حسب المدرب.

أول أخطر فرصة في المواجهة جاءت في الدقيقة (38)، عبر هجمة مرتدة بقيادة بن قابلية الذي أسقط الحارس و مرر لزميله لمهان الذي يقذف فوق الإطار، لينتهي  الشوط الأول بالتعادل (0-0), مع مردود غير مقنع تماما لأصحاب الأرض.

وعلى عكس نظيرتها الأولى، شهدت المرحلة الثانية "انتفاضة" أبناء "لعقيبة"  الذين افتتحوا باب التهديف عند الدقيقة (46)، بواسطة المهاجم محمد بن قابلية  الذي استلم كرة من وسط الميدان و انطلق نحو المرمى أين رفع الكرة فوق الحارس  الزامبي، محررا بذلك زملاءه و الأنصار.

وتمكن هذا الهدف من فك عقدة رفاق الحارس صالحي، الذين استحوذوا على الكرة و كثفوا من اللعب نحوالأمام، فعند الدقيقة (59) انطلق بورنان في هجوم معاكسسريع و قدم تمريرة حاسمة لمختار لمهان وجها لوجه مع الحارس يسدد و يضيف الثاني  للشاب.

رد فعل فريق نكانا جاء محتشما في الدقيقة (62)، عندما تحصل على مخالفة على يمين الحارس البلوزدادي الذي تمكن من صد رأسية القائد والتر بواليا.

وتواصل ضغط أشبال المدرب المغربي طاوسي الذي جلبت تغييراته وتعليماته بالاقتراب من منطقة المنافس بالجديد، ففي الدقيقة (70) بورنان مرة أخرى يقدم  توزيعة جميلة من اليمين، استغلها الظهير الأيسر زكرياء دراوي لتوقيع الإصابة  الثالثة عبر قذفة أرضية.

وسعت العناصر البلوزدادية المدعمة بتشجيعات و أهازيج أنصارها الحاضرين  بالمدرجات لإضافة أهداف أخرى لكن دون جدوى، ليعلن حكم اللقاء نهاية المواجهة  بفوز عريض لشباب بلوزداد على حساب فريق نكانا الزامبي (3-0).

وقال مدرب شباب بلوزداد رشيد طاوسي إن الفريق في انتظار مبارة العودة من حقه تذوق طعم هذا الانتصار لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها ومن شأن الفوز ان يعطي دفعا معنويا للاعبين وحتى للانصار فيما تبقى من مباريات .

و سيخوض شباب بلوزداد مباراة الإياب يوم السبت 17 مارس بمدينة كيتوي  الزامبية.

كما سيلعب ممثل الجزائر الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية اتحاد الجزائر  مقابلته خارج الديار يوم غد الاربعاء بداية من الساعة (00ر17) ضد نادي مانييما  من جمهورية الكونغو الديمقراطية, و لقاء العودة سيكون  يوم الجمعة 16 مارس. 

المصدر : الاذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, منافسات