بن غبريت: أسئلة امتحانات البكالوريا ستكون من المنهج الدراسي الرسمي

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت هذا الاثنين بالبليدة أن أسئلة و مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا ستكون من  المنهج الدراسي الرسمي المحدد من طرف الوزارة و الذي سينفذ بنسبة مائة بالمائة  قبيل قدوم فترة الامتحانات.

وقالت بن غبريت خلال ندوة صحفية عقدتها بمقر الولاية ختاما للزيارة  الميدانية التي قادتها لهياكل و مؤسسات تابعة لقطاعها بالولاية أن "مواضيع  امتحانات البكالوريا ستمس كل الدروس الموجودة في المنهج الدراسي و التي تدرس  للتلاميذ في الأقسام و هو أمر طبيعي معمول به في جميع بلدان العالم".

وأضافت أن المنهج "ينفذ بنسبة مائة بالمائة و سيتم بذل كل المجهودات للمحافظة  على المستوى التعليمي في جميع المؤسسات التربوية حتى تلك التي مسها الإضراب و  ذلك من خلال عدم الإقصاء العشوائي لأي حصص أو أي وحدة دراسية على حساب وحدة  أخرى", مؤكدة أن كل الوحدات تطبق ميدانيا و تدرس بوجود المفتشين التربويين .

وبخصوص المؤسسات التربوية التي مسها الإضراب على المستوى الوطني, أشارت  الوزيرة إلى أنها بلغت نسبة 7 بالمائة, علما أنه يوجد مؤسسات لم يضرب فيها سوى  أستاذ أو اثنين --تقول-- كما أن نسبة الأساتذة المعنيين بالإضراب بلغت 5  بالمائة وطنيا.

وأشارت إلى أن هناك أساتذة أضربوا و لم يكونوا يعلمون سبب إضرابهم بسبب عدم التواصل الجيد فيما بينهم. كما أن هناك أساتذة أضربوا استجابة لنداء نقاباتهم  التي دعت لمساندة إضراب الأساتذة في كل من ولايتي البليدة و بجاية و ليس  للمطالبة بمطالب معينة.

الجزائر