انطلاق فعاليات الطبعة الـ22 للصالون الدولي للصناعة التقليدية هذا الثلاثاء

تنطلق هذا الثلاثاء بقصر المعارض الصنوبر البحري ،الجزائر العاصمة ،فعاليات الصالون الدولي للصناعة التقليدية ، في طبعته الـ22 تحت شعار "الصناعة التقليدية دعم لاقتصاد مستدام" بمشاركة 430 عارضا من داخل و خارج الوطن.

ويعد هذا الصالون الذي تنظمه الوكالة الوطنية للصناعة التقليدية تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، فرصة للحرفيين للتعريف بمختلف المنتوجات والفنية والتقليدية والوطنية إلى جانب خلق جسور من التواصل والتبادل التجاري بين الحرفيين أنفسهم".

كما يهدف هذا الصالون  إلى "دعم أواصر التعاون مع مختلف المتعاملين في مجال الفندقة والسياحة لحثهم على ضرورة إدراج الصناعة التقليدية في انجاز المشاريع السياحية وتزيين وتأثيث المؤسسات الفندقية ودعوتهم أيضا إلى تخصيص فضاءات داخل الفنادق للترويج للمنتوج التقليدي المتنوع والثري".

هذا وكان المدير العام للصناعة التقليدية بوزارة السياحة شكري بن زعرور قد أكد في وقت سابق للقناة الإذاعية الأولى ضمن برنامج ضيف الصباح على أهمية قطاع الصناعة التقليدية في الاقتصاد الوطني .

وأشار  شكري بن زعرور إلى التطور الذي شهده قطاع الصناعة التقليدية  والدعم الذي أضافه  للاقتصاد الوطني، حيث  قدرت الإضافة  ب 254مليار دينار بفضل مجهود 350 ألف حرفي ناشط العام الماضي .

المصدر :الإذاعة الجزائرية -تحرير بشرى جوماغ

 

اقتصاد