الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها في رابطة أبطال أفريفيا وكأس الكاف

تعرفت الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات الإفريقية على منافسيها بعد إجراء عملية القرعة بالعاصمة المصرية القاهرة هذا الاربعاء.

وأوقعت قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا ممثلا الجزائر وفاق سطيف ومولودية الجزائر في مجموعة واحدة يمكن وصفها بمجموعة الموت التي تضم  كذلك تي بي مازيمبي الكونغول والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

واعتبر رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار أن المجموعة الثانية تعد أصعب مجموعة ، لاسيما تي بي مازيمبي المتعودين على مواجهته، إلا أنه أبدى ارتياحا من حيث عدم التنقل في سفريات طويلة على غرار باقي المجموعات.

وبدوره وصف أمير قراوي لاعب مولودية الجزائر المجموعة الثانية بالصعبة بالنظر لمواجهتي وفاق سطيف وتي بي مازيمبي الذي يملك خبرة طويلة في المنافسة، مؤكدا أن العميد ستكون له كلمة خلال هذا الدور.

ويستهل وفاق سطيف دور المجموعات بمواجهة ت بي ما زيمبي بالكونغو بداية من شهر ماي ، على أن تستقبل مولودية العاصمة الدفاع الحديدي المغربي ، بينما ستكون المواجهة بين مولودية العاصة ووفاق سطيف خلال الجولة الثانية المقررة بداية من منتصف شهر ماي وتكون مواجهة العودة بينمها في أوخر شهرت أوت المقبل.

نتائج قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا

المجموعة الأولى:

الأهلي المصري - تاونشيب رولرز البوتسواني - كامبالا سيتي الأوغندي - الترجي التونسي

 المجموعة الثانية

مازيمبي من الكونغو الديمقراطية - مولودية الجزائر -  الدفاع الحسني الجديدي المغربي - وفاق سطيف الجزائري

المجموعة الثالثة

طوغو بور الطوغولي  - صن داونز الجنوب إفريقي - الوداد الرياضي المغربي - حوريا الغيني

المجموعة الرابعة

زيسكو الزامبي - بريميرو دي أوغستو الأنغولي - النجم الساحلي التونسي - مابابان سوالوزو

شباب بلوزداد واتحاد العاصمة  في مواجهة اسيك ميموزا بلاطو يونايتد النيجيري

أما ممثلا الجزائر اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد في كأس الكونفدرالية الإفريقية كل فسيواجهان على التوالي كلا من بلاطو يونايتد النيجيري واسيك ميموزا الإيفواري..

وسيتنقل شباب بلوزداد إلى كوت ديفوار لمواجهة أسيك ميموزا في الذهاب، بينما يواجه اتحاد العاصمة في نيجريا ، بلاطو يونايتد النيجيري .

وفي هذا الصدد أوضح سعيد بوطالب مساعد مدرب شباب بلوزداد  أن مواجهة ميموزا ستكون لرد الاعتبار لزملائه السابقين الذين انهزموا بسباعية نظيفة ، مشيرا إلى أن اسيك ميموزا فقد بريقه السابق وأفق في التأهل إلى دوري المجموعات في رابطة الابطال لكن هذا لا يمنعنا- يضيف بن طالب- من احترامه والاستعداد جيدا للمواجهة.

وبدوره أكد رشيد مالك المناجير العام لاتحاد العاصمة أن كل المقابلات اليوم صعبة في أفريقيا ، مضيفا أن مواجهة يونايتد النيجري ستكون صعبة لاسيما ,انه أمطر شباك النجم الساحلي برباعية ، وفريق اتحاد العاصمة يقوم بالتحضيرات اللازمة للمواجهة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, منافسات