جــايدر: ايداع ما يفوق 700 ملف إعادة جدولة تسديد ديون مؤسسات أونساج

تلقت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ما يفوق 700 ملف من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة للاستفادة من إجراء اعادة جدولة تسديد  الديون والغاء غرامات التأخير، حسب ما كشفت عنه الاثنين المديرة العامة  للوكالة سميرة جايدر .

وأوضحت السيدة جايدر على هامش الصالون الوطني للتشغيل "سلام 2018"أنه تم لحد الآن ايداع ما يفوق 700 ملف من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة على مستوى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب للاستفادة من إجراءات اعادة  جدولة تسديد الديون والغاء غرامات التأخير، من بينهم 340 ملف أودعتهم الوكالة  على مستوى البنوك المعنية.

ومن جهة أخرى أكدت جايدر أن أعوان المرافقة التابعة لهيئات الوكالة  الوطنية لدعم تشغيل الشباب على المستوى المحلي قاموا بزيارة تفقدية لحوالي 500  مؤسسة مصغرة معنية للاطلاع عن كثب على وضعيتها في اطار هذا الاجراء. 

وذكرت المتحدثة ذاته، أنه تم اتخاذ اجراءات لمرافقة بعض المقاولين الشباب أصحاب  المؤسسات المصغرة الذين يواجهون "صعوبات "تتمثل أساسا في "اعادة جدولة آجال  تسديد القروض الممنوحة لهم في اطار انشاء مشاريعهم والغاء غرامات التأخير"، مبرزة أن الاستفادة من هذا الاجراء "لا يعني مسح الديون".

وأبرزت جايدر أن هذا الاجراء يخص الشباب أصحاب المؤسسات المصغرة التى  تم تمويلها قبل شهرمارس سنة 2011 لأن هؤلاء الشباب لم يستفيدوا من التحفيزات  والمزايا التي تم اتخاذها بعد هذا التاريخ، علما أن "آجال ايداع ملفات  المقاولين المعنيين بهذا الاجراء تمتد الى غاية شهر جوان القادم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

          

اقتصاد