الجزائر "منطقة استقرار وبلد صديق وحليف" للولايات المتحدة

أكد رئيس لجنة الاستعلامات بمجلس الشيوخ الأمريكي، ديفن نونيز بالجزائر العاصمة أن الجزائر هي  "منذ زمن طويل منطقة استقرار و بلد صديق وحليف قديم" للولايات المتحدة  الأمريكية.

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به وزير الشؤون الخارجية عبد القادر  مساهل أمس الأربعاء قال نونيز الذي يقود وفدا عن مجلس الشيوخ الأمريكي "كان  لنا اجتماعا ممتازا مع وزير الشؤون الخارجية و نحن سعداء لتواجدنا هنا من أجل  تمثيل لجنة الاستعلامات لمجلس الشيوخ، فبالنسبة لنا الجزائر هي "منذ زمن طويل منطقة استقرار و بلد صديق و حليف قديم للولايات المتحدة الأمريكية".

ومن جهته، أوضح مساهل أنه كانت له محادثات "هامة للغاية" من خلال  طرح انشغالات الجزائر بالمنطقة إضافة إلى استعراض "الخبرة التي اكتسبتها  الجزائر لاسيما في القضايا التي تستوقفنا جميعا".

وصرح مساهل أن الولايات المتحدة تعتبر بلدا "جد هام و مسائل مكافحة الإرهاب ليست من انشغالات الولايات المتحدة وحدها بل المجتمع الدولي بأسره" مضيفا أنه تم أيضا التطرق إلى القضايا التي تخص المنطقة لاسيما الوضع في ليبيا و مالي و منطقة الساحل".

وأوضح مساهل بأن الاهتمام الذي يوليه الشريك الأمريكي للخبرة  الجزائرية "هام للغاية" و حرصنا على توضيح كيفية توصل الجزائر خلال السنوات الأخيرة، بفضل حكمة و نظرة رئيس الجمهورية، إلى تحقيق هذا الاستقرار الذي لطالما تطلع إليه ليس فقط الشعب الجزائري بل و أيضا شركائنا".

 

الجزائر, سياسة