الجولة الـ25 : مولودية الجزائر ترتقي الى الوصافة مؤقتا ودفاع تاجنانت و شبيبة القبائل يتنفسان قليلا

ارتقى فريق مولودية الجزائر الى المركز الثاني  مؤقتا في ترتيب بطولة الرابطة الاولى المحترفة  لكرة القدم بعد سحقه  للجار نادي بارادو 5-1، في حين ابتعد دفاع تاجنانت و شبيبة القبائل قليلا عن  منطقة النزول بعد فوزهما  على اتحاد بلعباس و وفاق سطيف بنفس النتيجة (1-0) ، هذا السبت برسم الجولة 25  التى ستتواصل يوم الجمعة 13 أفريل الجاري.

وفي الداربي العاصمي، ردت مولودية الجزائر الاعتبار لنفسها بعد خسارتها في  تيزي وزو امام شبيبة القبائل (3-1) في لقاء  متأخر، حيث لم تترك اي فرصة  لأتليتيك بارادو وفازت عليه بنتيجة عريضة (5-1) في مباراة تالق فيها اللاعب  درارجة بتوقيعا لثنائية.

وبفضل  هذا الفوز العريض، صعد "العميد" الى الصف الثاني مؤقتا برصيد 43 نقطة وبفارط ثلاث خطوات عن المتصدر شباب قسنطينة (46ن), في حين يحتل "الباك" المركز  الثامن بمجموع 35ن.

من جهته، أنعش فريق دفاع تاجنانت حظوظه في تحقيق البقاء بفوزه الصعب على  الضيف اتحاد بلعباس بهدف نظيف أمضاه اللاعب سنوسي (21).

وبهذا يصعد الدفاع الى المرتبة العاشرة برصيد 27 نقطة رفقة شباب بلوزداد، في  الوقت الذي يتواجد فيه النادي "العباسي" في الصف التاسع ب29ن.

من جهتها تغلبت شبيبة القبائل بعد معاناة كبيرة, على وفاق سطيف بهدف وحيد في  المرحلة الثانية، لتبتعد بذلك على منطقة الخطر في الصف ال12 ب26 نقطة مناصفة  مع اولمبي المدية الذى تنقصه مباراة , اما وفاق سطيف  فتراجع الي المرتبة  السابعة ب36ن.        

وانتهى الداربي العاصمي الذي جمع نصر حسين داي بالضيف اتحاد الحراش بالتعادل  (1-1)، وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف, حيث ضيعت "النصرية" فرصة الارتقاء  الى المركز الثالث اما "الصفراء" فتعود الى منطقة الخطر.

ويحتل نصر حسين داي الصف الرابع ب39 نقطة، في حين، يعود الاتحاد الى منطقة  السقوط, بتراجعه الى المرتبة 14 ب25 نقطة.

وحقق اتحاد بسكرة تعادلا "مرضيا" خارج الديار أمام متذيل الترتيب اتحاد  البليدة (0-0), ويحتل "البساكرة" المرتبة 15 وما قبل الاخيرة ب24 نقطة على بعد  خطوتين عن أول الناجين، في حين يبدو أن مهمة "البليديين" باتت معقدة أكثر  فأكثر في تحقيق البقاء بمجموع 19 نقطة.

وفي لقاء مقدم جرى الجمعة، تغلبت شبيبة الساورة على الضيف ومتصدر الترتيب  شباب قسنطينة بهدف أمضاه اللاعب بورديم عن طريق ضربة جزاء.

وبذلك ارتقي أبناء الجنوب الى الصف الرابع ب39ن اما الشباب فعلى الرغم من  الخسارة حافظ على الصدارة ب46.

وتكتمل هذه الجولة يوم الجمعة 13 أفغريل بمباراتي مولودية وهران - شباب  بلوزداد و اتحاد الجزائر - أولمبي المدية ابتداء من 00ر16.

ومعلوم أن مواجهة الاتحاد امام المدية تجرى دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة  على النادي العاصمي.

كرة القدم, الرابطة 1