طمار:توزيع 27 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل عبر 19ولاية قريبا

كشف وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار عن توزيع 27.000 وحدة سكنية من صيغة عدل خلال الثلاثة أشهر القادمة تدريجيا عبر 19 ولاية .

وخلال إشرافه أمس السبت على حفل توزيع 2.012  وحدة سكنية لمكتتبي عدل 1 بالعاصمة أوضح طمار أن هذه الحصة تخضع حاليا لأشغال التهيئة الخارجية بعد استلام  اعتمادات الدفع من طرف الحكومة منها 4.500 وحدة تخص العاصمة. 

وتقدر الحصة الإجمالية الجاهزة على مستوى التراب الوطني بأكثر من 52.000 وحدة  سكنية تخضع لأشغال التهيئة وينتظر ان تبرمج للتوزيع تدريجيا. 

تسليم أزيد من 50 ألف شهادة ماقبل التخصيص لمكتتبي عدل 2 في 26 ولاية بدءا من أفريل

وستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره  (عدل) حسب الوزير في تسليم  أزيد من 50الف شهادة ما قبل التخصيص عبر 26ولاية لفائدة مكتتبي عدل 2 منها 10 آلاف شهادة تخص العاصمة على أن تبرمج الدفعة الأولى للتسليم قبل نهاية شهر أفريل الجاري.

وحسب الوزير  فإن 30 في المائة من مكتتبي برنامج عدل 2 هم من شريحة الشباب  مؤكدا سعي القطاع الدائم  لمساعدتهم في الحصول على السكن. 

 وقد بلغ عدد التجهيزات العمومية خاصة المدرسية (ابتدائية-متوسطة-ثانوية)  والتي برمجت عبر المواقع السكنية 156 تجهيز بالعاصمة فقط.

هذا وتم أمس السبت بالجزائرالعاصمة  توزيع 2.012 وحدة سكنية لفائدة مكتتبي سكن البيع بالايجار لبرنامج عدل 1 عبر ثلاثة مواقع هي الرغاية ، جنان سفاري وأولاد فايت.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائر