وزير الخارجية الأنغولي:هناك إمكانيات هائلة" للتبادل بين الجزائر وأنغولا

اشار وزير العلاقات الخارجية الانغولي مانويل  أوغيستو أمس السبت بالجزائر الى وجود "إمكانيات هائلة" للتبادل بين الجزائر  وبلده مؤكدا على أهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي الى مستوى العلاقات  السياسية القائمة بين البلدين.

وعقب جلسة عمل مع وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، صرح أوغيستو "نحن بالجزائر من أجل بحث السبل و الوسائل التي تتيح لنا المضي قدما  في تعاوننا الاقتصادي و التجاري و التقني و كذا الارتقاء  بهذا التعاون الى مستوى العلاقات السياسية القائمة بين بلدينا".

وقال المسؤول الأنغولي "تزخر كل من الجزائر و أنغولا بموارد طبيعية كثيرة على غرار الغاز و البترول ولكن الجزائر تتمتع بخبرة متقدمة مقارنة بنا و  عليه فانه من المهم وضع آليات شراكة تعود بالفائدة على بلدينا".

كما أشار أوغيستو الى أن زيارته "تندرج في اطار تعزيز صداقتنا مع الجزائر التي كان دعمها أساسيا في استقلال أنغولا".

وأوضح أن "الامر يتعلق كذلك بالتعبير عن شكرنا العميق للجزائر على الدعم الذي قدمته لأنغولا في مجال التكوين من خلال تواجد طلبة أنغوليين بالجزائر منذ  سنوات بفضل منح دراسية تقدمها الحكومة الجزائرية".

من جهة أخرى، أكد الوزير الأنغولي أنه تطرق مع  مساهل الى الوضع في افريقيا لاسيما في منطقة الساحل.

ومن جانبه، أوضح مساهل أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة  المختلطة الجزائرية-الانغولية قريبا داعيا الى "مراجعة الاطار القانوني بين  البلدين".

الجزائر, سياسة