مدير أنظمة مترو الجزائر للإذاعة: نـحو 200 ألف مسافر يوميا بعد دخول الخطين الجديدين حيز الخدمة

قال مدير أنظمة مترو الجزائر ساجي خالد نتوقع بعد الاستغلال التجاري للتوسعيتين الجديدتين لمترو الجزائر من محطة  تافورة /البريد المركزي نحو ساحة الشهداء وحي البدر باتجاه عين النعجة الذي انطلق هذا الثلاثاء تسجيل 200 ألف مسافر يوميا بعدما تم تسجيل 120 ألف مسافر يوميا في بداية 2018.

وأكد ساجي خالد لدى نزوله هذا الثلاثاء ضيفا على برنامج "نحن في الخدمة" للقناة الإذاعية الأولى توفر الخطين الجديدين على كل الوسائل العصرية حيث سيساهمان في تخفيف متاعب تنقل المسافرين وكذا التقليل من الإزدحام المروري مبرزا انه تم تسجيل فرحة كبيرة لدى مستعملي المترو بعد تدشين هذين التوسعتين من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الإثنين.

وأوضح المتحدث ذاته أن الخط الرابط بين تافورة وساحة الشهداء يمتد على طول 1.7 كلم  وعمق 35 متر  إلى جانب توفره على 14 سلم كهربائي و3 مصاعد كهربائية ،كما انه يحوي على متحف خاص بوزارة الثقافة مضيفا أن هذه المحطة تتميز بطابع خاص يتلاءم مع خصوصية القصبة.

وعن الخط الرابط بين حي البدر وعين النعجة يمتد  على طول 3.6 كلم –يضيف المتدخل-  ومجهز بكل الوسائل العصرية معلنا عن شروعهم في فتح محلات تجارية على مستوى بعض المحطات خلال 2018.

وعن المحطات الموجودة داخل هذين الخطين والتي لم تستغل بعد ويتعلق الأمر بكل من محطة علي بومنجل ومحطة الورشات وجسر قسنطينة أفاد ساجي خالد أنه من المقرر فتحهم هذه الصائفة حيث سيتم استكمال انجازهم خلال الـ3 الأشهر المقبلة ليتم بعدها الانطلاق في التجارب.

كما أشار مدير أنظمة مترو الجزائر إلى عدم تغير سعر التذكرة المقدر بـ50 دج مذكرا بالتخفيضات التي يتم منحها لمستعملي هذه الوسيلة الذين يمتلكون بطاقة اشتراك .

وفي معرض حديثه عن المشاريع التي هي قيد الانجاز من قبل شركة كوسيدار منها مشروع خط عين النعجة –براقي أكد أن هذا الخط الذي يحوى على 6 محطات سيتم الانتهاء منه في 2021 ، في حين سيتم تسليم  خط الحراش-مطار هواري بومدين المكون من 9 محطات والممتد على طول 9.5 في 2020 بعدما وصلت نسبة أشغال الانجاز 50 بالمائة .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

 

الجزائر, سياسة