حادث تحطم الطائرة العسكرية: الرئيس بوتفليقة يتلقى تعازي نظيره التونسي

أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأربعاء مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي باجي قايد السبسي الذي قدم له تعازيه  و تعازي الشعب و الحكومة التونسيين اثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية, صبيحة  الأربعاء ببوفاريك (البليدة), مغتنما هذه الفرصة لتجديد "تضامن تونس  الدائم مع الجزائر".

و تحادث رئيس الجمهورية أيضا مع السيد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة  التونسية الذي قدم له تعازيه إثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية ببوفاريك.

الولايات المتحدة الأمريكية تقدم تعازيها 

وأعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن "تعازيها الخالصة" لأسر ضحايا الطائرة العسكرية التي سقطت بالقرب من مطار  بوفاريك بولاية البليدة.

و تقدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية "بإسم الشعب الأمريكي بتعازيها  الخالصة لأسر وأصدقاء ضحايا مأساة اليوم وكذا شركائها وزملائها في الجيش  لجزائري", معربة عن مشاركتها الشعب الجزائري حزنه في هذه الظروف.

و جاء في البرقية ان "الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الشراكة المستمرة مع  الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية".

الحكومة الاسبانية تتقدم بتعازيها الخالصة للحكومة و الشعب الجزائريين

تقدمت الحكومة الاسبانية بتعازيها  الخالصة للحكومة و الشعب الجزائريين اثر حادث تحطم طائرة النقل العسكرية بمحيط  القاعدة الجوية لبوفاريك.

في بيان لها عبرت الحكومة الاسبانية عن "بالغ حزنها" اثر هذه المأساة التي  خلفت العديد من الضحايا متقدمة "باسم الشعب الاسباني بخالص تعازيها لعائلات  الضحايا".

كما عبرت الحكومة الاسبانية "في هذا الظرف الحزين عن تضامنها مع شعب و حكومة  الجزائر, البلد الجار و الشريك الاستراتيجي في منطقة المغرب العربي" حسب ذات  المصدر.

رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية يوجه  تعازيه للجزائر

أعرب رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية,  تييري دو مونتبريال, لدى افتتاح ندوة وزراء الشؤون الخارجية,  للسيد عبد القادر مساهل عن تعازيه للجزائر ولعائلات ضحايا تحطم الطائرة  العسكرية صبيحة اليوم بمحيط القاعدة العسكرية لبوفاريك (البليدة).

وقد شكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية الذي نشط بالمعهد ندوة حول التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب و التصدي للتطرف, رئيس المعهد على "تضامنه" معربا في نفس الوقت عن "تعاطفه الكبير" مع عائلات الضحايا.

الجزائر