تدمير 17 قنبلة تقليدية الصنع بباتنة

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الأربعاء  17 قنبلة تقليدية الصنع بباتنة وذلك اثر عملية بحث وتمشيط بالمنطقة حسب ما  أفاد به الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان انه "في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط  بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة   كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 11 أفريل 2018 سبعة  عشر  قنبلة تقليدية الصنع ".

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي  بكل من تمنراست بالناحية العسكرية السادسة وتندوف بالناحية العسكرية الثالثة خمسة  مهربين وضبطت مسدسا رشاشا من  نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى 2,6 طن من المواد الغذائية  و12000 لتر من الوقود و8200 قرص مهلوس و06 مولدات كهربائية  و07 مطارق  ضغط و04 أجهزة كشف عن المعادن.

في سياق متصل أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات منفصلة  بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية وجيجل بالناحية العسكرية الخامسة وجانت بالناحية العسكرية الرابعة تاجري مخدرات وضبطت 104  كيلوغرام من الكيف المعالج فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة 03 مهربين  وحجزوا سلاحين (02) ناريين و6020 خرطوشة سجائري كما تم ضبط  1860 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة والوادي بالناحية العسكرية 4.

من جهة أخرىي أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 159 مهاجرا غير شرعي  من جنسيات مختلفة بكل من غرداية وبسكرة وتلمسان ي في حين أحبط حرس السواحل  بالقالة بالناحية العسكرية الخامسة محاولة هجرة غير شرعية لـأربعة أشخاص كانوا على متن قارب  تقليدي الصنع.

الجزائر, مجتمع