حادث-بوفاريك: الرئيس بوتفليقة يتلقى برقيات تعازي من عدة رؤساء دول وشخصيات دولية

تلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأحد برقيات تعازي من رؤساء دول وعدة وشخصيات دولية أعربوا له فيها عن تضامنهم وتعاطفهم مع الجزائر عقب حادث سقوط الطائرة العسكرية الذي وقع يوم الاربعاء المنصرم ببوفاريك (البليدة).

وجاءت برقيات التعازي هذه من طرف رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار  باييف والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب بكوش والمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، عبد العزيز بن عثمان التويجري وخليفة الطريقة التيجانية بالسنيغال شريف عبد المطلب تيجاني و كذا من مطران الطائفة  الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي منير حنا أنيس.

كما تلقى رئيس الجمهورية تعازي الوزير الاول اللبناني السابق فؤاد السنيورة والمؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان والأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطيني بالخارج منير شفيق و كذا رئيس حزب الاتحاد ووزير لبناني سابق عبد الرحيم مراد. 

هذا ووردت برقيات التعازي من الرئيس الانغولي جواو مانويل لورينسو و من الرئيس السوري بشار الأسد.

كما تلقى رئيس الجمهورية تعازي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس ورئيس الجمعية لعامة لمنظمة الأمم المتحدة، ميروسلاف لاجكاك والرئيس الأسبق لجنوب إفريقيا، تابو امبيكي ورئيس الكنيسة الأرثودوكسية الروسية، باترياك كيريال.

وكان رئيس الجمهورية قد تلقى خلال الثلاثة أيام الماضية أزيد من 60 برقية تعازي من ملوك و رؤساء دول وكذا رؤساء الوزراء بالإضافة إلى شخصيات ومسؤولي منظمات دولية واقليمية.

الصرايرة يقدم بمقر السفارة الجزائرية تعازي الحكومة الاردنية 

قدم نائب رئيس الوزراء وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الاردني جمال الصرايرة اليوم الأحد بمقر السفارة الجزائرية بعمان تعازي الحكومة الاردنية للجزائر عقب حادث سقوط الطائرة العسكرية الذي وقع يوم الاربعاء المنصرم ببوفاريك (البليدة).

 وكتب الصرايرة باسم الحكومة الاردنية في سجل التعازي بان الاْردن " تلقى بكل مشاعر الأسى نبأ استشهاد كوكبة من أبناء الوطن الكبير وحملة الرسالة من اهلنا وأعزاءنا في الجزائر الشقيقة".

 وأضاف في رسالة التعازي قائلا:» وأننا اذ نعبر، حكومة وشعبا، للجزائر رئاسة كريمة وحكومة جليلة وشعبا طيبا عريقا ولذوي الشهداء الابرار عن مشاعر التعزية" داعين الله تعالى ان يتغمدهم بواسع رحمته وأن "يديم على الجزائر والوطن الكبير نعمه واستقراره «.

وبلغت حصيلة تحطم طائرة النقل العسكرية، صباح يوم الأربعاء، ببوفاريك (ولاية البليدة)، 257 ضحية من بينهم 10 من طاقم الطائرة أغلبهم من الأفراد العسكريين وأفراد عائلاتهم.

 
الجزائر, سياسة