إغلاق محور المدية-شفة أمام حركة المرور و تحويل حركة المرور

تم تحويل حركة المرور على طريق المدية - شفة  بالطريق الوطني رقم 1 صباح هذا الأحد نحو طرق وطنية أخرى بعد فيضان وادي شفة  وتسجيل انهيارات أرضية بمدخل الحمدانية بسبب مياه الأمطار, حسبما علم من  مجموعة الدرك الوطني للمدية.

و أوضح ذات المصدر أن "حركة النقل على محور المدية-شفة توقفت كليا في الاتجاهين عقب فيضان مياه وادي شفة على هذا الطريق مما جعل حركة المرور مستحيلة بين ولايتي المدية و البليدة".

وتسببت مياه الأمطار القوية التي تساقطت خلال ال 24 ساعة الماضية في تسجيل  سلسلة من الانهيارات الأرضية و الصخرية بين النفقين و عبر مضيق شفة في المدخل  الشمالي لبلدية الحمدانية مما تسبب في الوقف الكلي لحركة المرور على محور  المدية - شفة, حسب ذات المصدر.

وبهدف تسهيل تنقل مستعملي الطريق الذين كانوا متجهين على هذا المحور بالطريق  الوطني رقم 1 تم تحويل حركة المرور مؤقتا نحو الطريق الوطني رقم 18 الرابط بين  المدية و جندل (عين الدفلى) للسماح لأصحاب المركبات بالتوجه نحو الطريق السيار  شرق-غرب.

كما تم وضع طريق تحويلي آخر بالبرواقية حيث يسلكه مستعملي الطريق القادمين من  المناطق الجنوبية للولاية و باقي مناطق البلاد و الذين عادة ما يعبرون عبر  الطريق الوطني رقم 1 للمرور عبر الطريق الوطني رقم 62 الرابط بين البرواقية و  الخميس (عين الدفلى), حسب ذات المصدر.

وتعمل فرق مديرية الأشغال العمومية لولاية المدية على قدم وساق منذ صبيحة   اليوم الأحد لمحاولة إزاحة الصخور و الحصى الموجودة على مستوى طريق الحمدانية,  وفقا لمدير الأشغال العمومية يحيى مزيان.

وأشار مزيان إلى أن إعادة فتح الطريق سيتم عند انخفاض مستوى مياه وادي  شفة لكي لا يشكل خطرا على مستعملي الطريق الوطني رقم 1.

 

الجزائر, مجتمع