كعوان: تحقيق استثمارات لمواكبة التكنولوجيات الجديدة للطباعة

 أكد وزير الإتصال جمال كعوان هذا الاثنين تخصيص استثمارات في مجال تجهيزات الطباعة من أجل الاستجابة لمتطلبات الساعة وتطلعات الزبائن بغية مواكبة التكنولوجيات  الجديدة.

وأشار الوزير في تصريح للصحافة عقب زيارة قام بها إلى وحدة مطبعة المؤسسة  الوطنية للاتصال والنشر والإشهار بالرويبة إلى أنه قد"تم تحقيق استثمارات  فعلية من أجل الاستجابة لمتطلبات الساعة وتطلعات الزبائن، وهذا بغية مواكبة  التكنولوجيات الجديدة في مجال الطباعة وفن التصوير". 

وأضاف الوزير بقوله:"إذ لم يتم تجاوز هذه المرحلة وهذه القفزة النوعية، فإنكم ستتأخرون في تلبية متطلبات الزبائن". 

وعمد كعوان خلال زيارته لهذه الوحدة إلى التشغيل الرمزي لعتاد الطباعة  الجديد. 

ويسمح عتاد الطباعة الجديد بشكل خاص بطباعة 15.000 صفحة في الساعة في حين إن عدد صفحات الطباعة في الآلات القديمة كان يقدر 5.000 صفحة. 

وأوضح وزير الاتصال بقوله "لقد وضعنا قدما في القرن الواحد والعشرين من خلال انتقالنا من عصر الطباعة الآلية إلى عصر الطباعة الرقمية"، مؤكدا على رمزية  هذه الزيارة التي تصادف يوم العلم. 

واستطرد يقول:"إن مهن الطباعة تتطور بمرور الزمن والقرون، حيث مضينا من حقبة  غوتنبرغ (مخترع الطباعة) الى حقبة بيل غيتس، وهي صورة توضح كل التحولات والتطورات التكنولوجية الحاصلة التي تعد جد هامة". 

ومن جهة أخرى، تم الالتزام بدقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء تحطم الطائرة  العسكرية صبيحة يوم الأربعاء الماضي بمدينة بوفاريك (البليدة) والتي أسفرت عن  وفاة 257 شخصا منهم 10 من أفراد طاقم الطائرة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

 

الجزائر