الوزير المالي للمناجم و النفط يأمل في "تواجد قوي" لمجمع سوناطراك في بلاده

عبر  الوزير المالي للمناجم و النفط, تييموكو  سانغاري لوزير الطاقة, مصطفي قيطوني عن رغبته في رؤية " تواجد قوي " لسوناطراك  في بلاده , حسب ما جاء هذا الثلاثاء في بيان لوزارة الطاقة و المناجم.   

وخلال اللقاء الذي جمع بين قيطوني بنظيره المالي على هامش الدورة  الحادية عشر  للأيام العلمية و التقنية لسوناطراك المنظمة من 16 الى 19  أفريل الجاري بوهران, أشاد  سانغاري بـ "الخبرة الكبيرة" التي تكتسبها  الجزائر في مجال المحروقات مبديا  رغبته في توطيد علاقات التعاون بين البلدين  لتكون  "أكثر عمقا"  و كذا " تواجد قوي "  لسوناطراك في المالي.

و عكف الطرفان خلال هذا اللقاء على بحث علاقات التعاون الثنائية و التي وصفت  بـ " الجيدة و التاريخية", و كذلك سبل تعزيزها في مجالات الطاقة, خصوصا في مجال  استكشاف و استغلال   المحروقات يضيف ذات المصدر.

وكانت المناسبة ايضا فرصة للوزير المالي لتكريم رئيس الجمهورية  السيد عبد  العزيز بوتفليقة , الذي عرف مالي خلال ثورة التحرير يضيف البيان .

كما اغتنم  سانغاري هذه المناسبة ليقدم تعازيه و تعازي الرئيس المالي  للشعب الجزائري جراء السقوط المأساوي لطائرة عسكرية يوم الأربعاء الفارط  ببوفاريك (البليدة) و الذي تسبب في وفاة  257 شخصا .

و من جهته, أكد قيطوني استعداد الجزائر لتقوية و تعزيز التعاون مع مالي  في مجال المحروقات و التكوين.

الجزائر, اقتصاد