سحب مهمة التسيير للرابطة المحترفة: المحكمة الإدارية بالجزائر ترفض طلب قرباج

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)  الثلاثاء بأن المحكمة الإدارية بالجزائر العاصمة رفضت طلب الرئيس السابق  للرابطة المحترفة لكرة القدم, محفوظ  قرباج، الذي تقدم به ضد الفاف, من أجل  الغاء الاتفاق الموقع بين الطرفين (الفاف و الرابطة) في سنة 2011.

واوضحت الهيئة الاتحادية في  بيان نشرته على موقعها الرسمي  بأن قرار المحكمة  الادارية اتخذ يوم 11 ابريل الجاري.

واضافت الفاف في بيانها " يأتي هذا القرار المتخذ لصالح الفاف بعد قرار  المحكمة الجزائرية لتسوية النزاعات الرياضية, والذي يعزز الهيئة الاتحادية في  مسعاها الذي تم في ظل الاحترام الصارم للقانون و تطبيق القوانين المعمول بها".

وكانت الفاف قد قررت يوم  21 يناير الماضي سحب تسيير البطولتين المحترفتين  من الرابطة المحترفة بأثر فوري طبقا للمادة 20 من الاتفاق الذي يربط الفاف  بالرابطة منذ شهر جويلية 2011.

وواصل بيان الهيئة الكروية ما يلي:" تتمنى الفاف بأن تضع كل هذه القرارات  المتخذة من طرف من يخول له القانون، حدا للشكوك التي يتخذها البعض حول الاجراء  المتخذ من طرف الفاف والحرب الكلامية المجانية التي تبعتها و التي لا تخدم  بتاتا الكرة الجزائرية".

وتعيب الاتحادية الجزائري لكرة القدم على قرباج تسليمه إجازات للاعبين الجدد  المستقدمين خلال مرحلة الانتقالات التشوية لوفاق سطيف، في الوقت الذي كان فيه  الفريق ممنوعا من الاستقدامات بسبب عدم تسويته لأجور اللاعبين.

وكان قرباج قد  برر هذا الاجراء من أجل تأهيل الوفاق للاعبيه الجدد تحسبا لرابطة الأبطال الإفريقية، حيث كان الدور التمهيدي مبرمجا ما بين 9 و 11 فبراير المنصرم.

وإلى غاية انعقاد الجمعية العامة الانتخابية للرابطة المحترفة, فان مكتب  مؤقت يشرف عليه عمار بهلول وعلي مالك و الغربي أومعمر يقوم بتسيير البطولتين  المحترفتين الأولى و الثانية.

كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2