إعطاء إشــارة انطــلاق قـافلـة الحــج المبــرور عبــر 33 ولايــة

تم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة إعطاء إشارة انطلاق قافلة الحج المبرور التي ستجوب 33 ولاية عبر الوطن وذلك في اطار اعداد  الحجاج ليتمكنوا من اداء المناسك على أكمل وجه.

وقد اعطى إشارة الانطلاق المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف  عزوزة، من دار الإمام بالمحمدية بحضور عناصر الفريق المؤطر من أئمة ومرشدين  وعناصر الحماية المدنية والكشافة الاسلامية والتنمية البشرية الذين انتدبوا واختيروا لخدمة الحجاج الميامين .     

ودعا عزوزة في كلمة توجيهية الائمة والمرشدين وكل أعضاء البعثة ان  يكونوا في "مستوى المسؤولية التي سيتحملونها في هذه الرحلة الايمانية من  بدايتها الى نهايتها" معتبرا إياها بمثابة "أمانة في اعناقهم وسيحاسبون على أي  تقصير قد يحدث".

وأضاف ان الإمام سيخضع الى "تكوين غير التكوين الديني والفقهي كعضو للبعثة  لاكتساب مهارات في فن الاتصال والتواصل مع  الحجاج الميامين وفي ادارة وتسيير  رحلات في مختلف المحطات والمراحل وخاصة كيفية ادارة الازمات او حالات الطوارئ 

واستعمال الوسائل التكنولوجية وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، السيد  عبد العزيز بوتفليقة، الداعية الى عصرنة عملية تنظيم الحج وتطويرها".

للإشارة تدخل قافلة الحج المبرور موسمها الثالث وتنظم تحت رعاية وزير الشؤون  الدينية والاوقاف بهدف "اعداد الحجاج للارتقاء بمستوى ادائهم لمناسك الحج  والعمرة في كل الجوانب ووفقا للمرجعية الدينية الوطنية من خلال التدريب العملي  باستعمال المجسمات التوضيحية".

ويتشكل طاقم القافلة من اطارات يمثلون مختلف القطاعات المعنية بتنظيم عملية  الحج.

وستجوب القافلة 33 ولاية وفق مرحلتين: الاولى من 18 أبريل الى 13 مايو  والثانية من 23 جوان الى 6 جويلية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

وسوم: