فيد كوب 2018: فوز الجزائر امام كوسوفو (2-1)

فاز المنتخب الجزائري للتنس -سيدات, أمام كوسوفو,  بنتيجة 2-1 خلال اليوم الثالث لمنافسة فيد كوب 2018 ( المنطقة1), ضمن الفوج  ب  عن المجموعة الثالثة , منطقة اوروبا- افريقيا, التي جرت هذا الخميس بتونس.

وفازت باللقاء الاول , الجزائرية ياسمين بوجادي التي كانت متقدمة في  النتيجة خلال الشوط الأول قبل ان تنسحب منافستها, ميريتا ليريدونا.

أما اللاعبة الجزائرية اميرة بن عيسى فانسحبت من اللقاء الثاني أمام  نظيرتها ريشيتي ارلاندا, بعدما كانت منهزمة ب6-3 و 4-0 .

وفي مباراة الزوجي المصيري لحسم اللقاء , فازت فيه الجزائريتان ليندة  بن قدور وياسمين بوجادي على الثنائيتين من كوسوفو , ريشيتي ارلاندا وكهاكحاج  بلييرطا   بـ 6-4 7-5.

وهذا الفوز هو الاول  للجزائر في هذه المنافسة , بعد تعثرين خلال  اليومين الاولين  , على التوالي امام  قبرص (2-1) و تونس( 3-0).

وتواجه الجزائر في لقاء اليوم الرابع والأخير للمجموعة الثانية ,  المقرر يوم غد الجمعة , منتخب مدغشقر.

وتشارك الجزائر في هذه المنافسة بأربع لاعبات وهن : اميرة بن عيسى,  ليندة بن قدور, ياسمين بوجادي ونبيلة بوشابة ( قائدة), فيما غابت  إيناس ايبو  بسبب اصابة في المرفق.

وتجدر الاشارة انّ قوانين هذه المنافسة قد تغيرت  هذه السنة, حيث  تقسم بلدان كل منطقة الى مجموعتين. ويلعب الفائزون عن كل مجموعة دورة اللقب  لتحديد فريقين عن المنطقة "أ" و "ب" اللذين سيرتقيان الى المجموعة الثانية  لمنطقة اوروبا-افريقيا في 2019".

وتعادل منافسة "فيد كاب" عند السيدات, دورة "كوب ديفيس" لدى الرجال.

رياضة, تنس