قايد صالح يؤكد حرص القيادة العليا للجيش من "أجل أن يرقى صلب أعمال الأفراد العسكريين وتنسجم مهامهم مع الأهداف السامية للوطن"

أكد  الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع  الوطني  هذا الأحد خلال زيارة العمل والتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية  بوهران, الحرص الشديد الذي تبديه القيادة العليا للجيش "من أجل أن يرتقي صلب  أعمال الأفراد العسكريين وتنسجم مهامهم مع الأهداف السامية والنبيلة لوطننا   والتي تحتاج  بالتأكيد إلى تكريس كافة الجهود بصدق وإخلاص", حسب ما أفاد به الأحد  بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و استأنف الفريق قايد صالح ا زيارة العمل والتفتيش إلى الناحية العسكرية  الثانية و هي الزيارة التي كانت مبرمجة من 09 إلى 12 أفريل و قد قطعها الفريق  يوم 11 أفريل على إثر الحادث المأساوي المتمثل في سقوط الطائرة العسكرية  ببوفاريك, يضيف البيان.       

وفي كل محطات الزيارة حرص الفريق قايد صالح "على إسداء جملة من التوصيات  والتعليمات  أكد من خلالها على الحرص الشديد الذي تبديه القيادة العليا للجيش  الوطني الشعبي  من أجل أن يرتقي صلب أعمال الأفراد العسكريين  وتنسجم مهامهم  مع الأهداف السامية والنبيلة لوطننا  والتي تحتاج بالتأكيد إلى تكريس كافة  الجهود بصدق وإخلاص  وتستوجب حتمية تحلي الأفراد العسكريين بحس اليقظة والحذر  واحترام الإجراءات الأمنية والوقائية الموصى بها. وهي صفات حميدة لا يتحلى بها إلا من أحب وطنه  وعرف كيف يتفانى في خدمته ويذود عن حياضه  ويبذل كل ما في  وسعه في سبيل حفظ سيادته الوطنية  وصيانة استقراره  وتوفير الأمن في ربوعه. 

فتلكم هي دلائل العمل المثابر والمثمر وعلامات الخصال المهنية الراقية التي  يتحلى بها أفراد الجيش الوطني الشعبي على غرار أسلافهم الميامين في جيش  التحرير الوطني".

ابراز الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العليا للجيش  الوطني الشعبي "لتثمين العمل الجوهري" للعناصر العسكرية 

و أبرز الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع  الوطني وقائد أركان الجيش الوطني الشعبي الاهتمام الكبير  الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي "لتثمين العمل الجوهري"  للعناصر العسكرية و "تنسيق مهامها مع الأهداف النبيلة للوطن".

و خلال زيارة العمل و التفقد التي قام بها إلى المنطقة العسكرية الثانية, "لم يتوان الفريق قايد صالح عن اعطاء جملة من  التعليمات و التوجيهات أبرز من خلالها الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة  العليا للجيش الوطني الشعبي لتثمين العمل الجوهري للعناصر العسكرية و تنسيق  مهامها مع الأهداف النبيلة لبلدنا", حسب ذات المصدر.

و أوضح ذات المسؤول أن هذه الأهداف النبيلة تتطلب "بذل قصارى الجهود بأمانة و  تفان و تتطلب من جميع العناصر العسكرية التحلي باليقظة و الحيطة و احترام  الاجراءات الأمنية و الوقائية اللازمة باعتبارها سمات كل من يحملون حب الوطن  في قلوبهم و يسعون إلى خدمته و الدفاع عنه و يقدمون أحسن ما لديهم للحفاظ على  السيادة الوطنية و الاستقرار و الأمن عبر كافة ربوعه. تلك هي ميزة العمل  المضنى و المثمر و أثر الأخلاق المهنية التي يتصف بها عناصر الجيش الوطني  الشعبي على غرار أسلافهم البواسل من عناصر جيش التحرير الوطني".    

و أضاف البيان أن الفريق قايد صالح "استهل زيارته بتدشين المقر الجديد لمركب  العدالة بالمنطقة العسكرية الثانية الذي يضم إلى جانب المحكمة العسكرية  المؤسسة العسكرية للوقاية و إعادة التأهيل لوهران و سكنات وظيفية حيث زار  مختلف أجنحة المجمع و اطلع على ظروف عمل إطارات و عناصر القطاع.

كما قام بعدها بتدشين تجمع خاص بوحدات الدفاع الجوي عن الاقليم حيث حضر عرضا  قدمه قائد الوحدة حول المهام الموكلة لها و أشرف على مختلف مراحل تنفيذ تمرين  محاكاة التصدي لغارة جوية.

و على مستوى القاعدة العسكرية البحرية بالمرسى الكبير "تفقد الفريق قايد صالح  مختلف المشاريع المقررة في إطار مخطط تنمية و عصرنة القاعدة البحرية  الإستراتيجية حيث اطلع عن قرب على مدى تقدم أشغال الانجازات في هذا المجال".

و تتواصل الزيارة هذا الاثنين بانعقاد اجتماع توجيهي مع إطارات و عمال  وحدات هذه المنطقة.

الجزائر