رياض منصور: استمرار الحراك الدبلوماسي مع أعضاء مجلس الأمن حول توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، على استمرار الحراك الدبلوماسي مع أعضاء مجلس الأمن الدولي من أجل تحويل الوثيقة القانونية حول توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إلى النقاش في فحواها تمهيدا لطرحها أمام مجلس الأمن من اجل اتخاذ خطوات عملية في هذا الإطار كون إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال تهدد أمن وحياة السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح منصور في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية هذا الاثنين،أنه يجري توثيق جرائم الاحتلال خلال الأسابيع الأربعة الماضية في قطاع غزة وتوزيعها ضمن رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للمطالبة بتحقيق محايد وشفاف في جرائم الاحتلال باستهداف المدنيين في المسيرات السلمية "مسيرة العودة" والمطالبة بملاحقتهم قضائيا.

وأشار منصور إلى تنسيق الحراك الدبلوماسي مع مختلف الدول الأعضاء في مجلس الأمن والمنظمات الأممية والدولية ومع مندوب فلسطين في جنيف من أجل التحرك مع السفراء العرب لكي يتحمل مجلس حقوق الإنسان مسؤولياته حول جرائم الاحتلال الأخيرة في قطاع غزة.

ولفت منصور إلى انه يجري استطلاع الآراء حول مبادرة الرئيس محمود عباس للسلام مع عدد من الدول الأعضاء في مجلس الأمن من أجل بذل الجهود لتحويلها إلى مبادرة عملية تتبناها الدول ليتم تطبيقها خلال الفترة القادمة.

 

العالم, الشرق الأوسط