نهـائي كأس الجـزائـر : المواجهـة تتجدد بين شبيبـة القبـائل و اتحـاد بلعبـاس بعد 27 سنة

يلتقي فريقا شبيبة القبائل و اتحاد بلعباس  مجددا هذا  الثلاثاء بملعب 5 جويلية (الجزائر) في نهائي كأس الجمهورية، 27 عاما  بعد مواجهتهما الأولى في مثل هذا المستوى من المنافسة التي عادت كلمتها الأخيرة لأبناء "المكرة" (2-0).

وستخوض شبيبة القبائل مباراتها النهائية الـ11 وكلها طموح في  الظفر بكأسها السادسة، فيها يلعب اتحاد بلعباس ببساطة النهائي الثاني في تاريخه، آملا في تكرار إنجاز عام 1991 أمام نفس المنافس.

وشاءت الصدفة أن يعيش الفريقان موسما جد صعب في البطولة حيث لا زالا حسابيا  مهددين بالسقوط، رغم أن خرجتهما الأخيرة في البطولة تكللت بفوز ثمين أبعدهما من منطقة الخطر.

وتمر شبيبة القبائل حاليا بفترة زاهية، حيث توالت النتائج الإيجابية منذ  فوزها على مولودية الجزائر (3-1) في البطولة، تلاه فوز آخر في الدور نصف النهائي لكأس الجزائر أمام نفس المنافس بضربات الترجيح (5-4، 0-0 بعد 120  دقيقة)، و أخيرا الفوز العريض يوم الثلاثاء الماضي أمام أولمبي المدية (3-0)  الذي عزز حظوظها بنسبة كبيرة في ضمان البقاء في قسم النخبة الذي لم تغادره منذ  صعودها عام 1969.

في المقابل، لم يحظ النادي العريق للغرب الجزائري، اتحاد بلعباس بالنجاح  المنتظر الذي تستحقه شعبيته الكبيرة و تاريخه الحافل الطويل.

وعرف النادي الذي يشهد له الجميع بلعبه الاستعراضي الجميل، على غرار منافسه  القبائلي، موسما كارثيا بتواجده في منطقة الخطر في البطولة. فالتشكيلة التي  يشرف على تدريبها اللاعب الدولي الاسبق سي الطاهر شريف الوزاني، حققت انطلاقة  موفقة في بطولة الموسم الكروي 2017-2018، قبل أن تتراجع بشكل رهيب، خاصة بعد  خصم ست نقاط من رصيد النادي بسبب عدم تسوية  مستحقات اللاعب الكونغولي السابق جيسي ماييلي.

وفي منافسة كأس الجزائر، عانى رفاق زواري الأمرين و خاصة أمام شبيبة الساورة (الدور ربع النهائي) و ممثل القسم الجهوي الأول شباب الزاوية (الدور نصف  النهائي) حيث سجلوا في كل مرة هدف التأهل في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

نفاذ التذاكر المخصصة لأنصار الفريقين في ظرف قياسي

وعرفت عملية بيع تذاكر مباراة نهائي كأس  الجمهورية التي ستجمع هذا الثلاثاء بين فريقي اتحاد بلعباس وشبيبة القبائل  إقبالا كبيرا من طرف المناصرين ونفذت في وقت قياسي وسط استياء الأانصار.

وتوافد أنصار اتحاد بلعباس منذ الساعات الأولى لنهار الأحد على المركب الرياضي 24 فبراير للمدينة وأبدوا استياءهم بسبب نفاذ التذاكر وعدم  تمكنهم من شرائها، فيما أوضح رئيس الفريق محمد بن عياد أن 15 ألف تذكرة تم بيعها على مستوى الملعب ، بينما تكفل المنظمون ببيع 10 آلاف أخرى على مستوى ارجاء مدينة بلعباس .

أما من جانب أنصار تيزي وزو فأوضح نسيم بن عبد الرحمن عضو مجلس إدارة شبيبة القبائل أن الإدارة قررت تخصيص 15 ألف تذكرة للانصار بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو اما الـ 10 آلاف تذكرة الأخرى فتم إرسالها إلى القرى بطلب من الأنصار ووفق قوائم أعدوها هم، معتبرا نفاذ التذاكر في ظرف قياسي دليلا على القاعدة الجماهيرية الكبيرة لشبيبة القبائل.

 فتح أبواب ملعب 5 جويلية على الساعة السابعة (7:00) صباحا

وكشف مدير الملعب الأولمبي محمد بوضياف، حاج محمد علي، أن أبواب ملعب 5 جويلية ستفتح لمناصري الفريقين بدءا من الساعة السابعة صباحا.

وأكد محمد علي أن إدارة الملعب أنهت التحضيرات بنسبة مائة بالمائة  بالتنسيق مع رجال الأمن والحماية المدنية، كما عمدت إلى توفير فضاءات لاقتناء الماكولات والمشروبات وخصصت 36 بابا لدخول الانصار ،تحسبا لاستقبال  نهائي كأس الجمهورية ، آملا في أن يكون الفاتح من ماي عرسا كبيرا للرياضة   وأشار إلى تخصيص 50 ألف تذكرة مناصفة بين أنصار اتحاد بلعباس وأنصار سبيبة القبائل.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, كأس الجزائر