وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقع على برنامج عمل مع المعهد البريطاني لتدريس اللغة الانجليزية

تم التوقيع هذا الاثنين بالجزائر على برنامج عمل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمعهد البريطاني لتدريس اللغة الانجليزية (بريتش كونسل) بهدف تحسين مستوى الأساتذة الجزائريين وتمكينهم من  الحصول على شهادة الدكتوراه في اللغة والحضارة الإنجليزيتين.

وقد جرى التوقيع على برنامج العمل عقب المحادثات التي أجراها وزير التعليم  العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، مع الممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني  للشراكة الاقتصادية مع الجزائر، اللورد ريشارد ريسبي.

وبالمناسبة، صرح حجار أن هذا الاتفاق "يشمل العديد من المجالات، لاسيما منها المتعلقة بتكوين 500 أستاذ للحصول على شهادة الدكتوراه في اللغة والحضارة الإنجليزيتين".

وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا الاتفاق على تجديد هذا البرنامج الذي ستنتهي مدته العام القادم ليمتد إلى غاية 2023، مؤكدا على وجود"برنامج آخر يتكفل بتكوين 500 أستاذ في مجال اللغة الإنجليزية وفي مستوى الدكتوراه".

وأضاف أنه"زيادة على مجالات التبادل بين الأساتذة والطلبة في البلدين، هناك اتفاقيات متعددة بين الجامعات الجزائرية والإنجليزية، حيث تم الاتفاق على تشجيعها وتوسيعها أكثر من أجل السماح لطلبتنا بالاستفادة منها".

من جانبه، أبرز اللورد ريسبي وجود "علاقة متواصلة مع الجزائر في مجالات  التعليم العالي والبحث العلمي من خلال مختلف برامج التبادل مع الجامعات"، مشيرا إلى أن  لقاءه بالسيد حجار كان"إيجابيا".

وقال في هذا الصدد أنه سوف يطلع رئيسة الوزراء البريطانية على"مستوى العلاقات الممتازة مع الجزائر في جميع المجالات،خاصة منها التعليم العالي والبحث العلمي".

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر