تلمسان: منتدى حول إسهام الشيخ عبد الكريم دالي في المدرستين الموسيقيتين الصنعة و الغرناطي يوم 10 مايو

 سيحتضن قصر الثقافة "عبد الكريم دالي" لتلمسان يوم الخميس المقبل منتدى حول إسهام الشيخ عبد الكريم دالي في المدرستين الموسيقيتين الصنعة و الغرناطي، حسبما علم لدى مديرية الثقافة.

وأفاد نفس المصدر أن هذا المنتدى يأتي لإحياء الذكرى العاشرة لإنشاء مؤسسة عبد الكريم دالي المنظمة لهذه التظاهرة، حيث تم تحضير برنامج "ثري" بمستوى واحد من أبرز قامات موسيقى الحوزي و الأندلسية على غرار محاضرات ينشطها كل من

فزيل ضيف و سماعين هني و توفيق بن غبريط.

وينتظر أن ينطلق هذا المنتدى المنظم تحت رعاية وزير الثقافة ووالي تلمسان بافتتاح معرض حول مؤسسة الشيخ عبد الكريم دالي وإسهامها في التعريف بحياة ومسيرة ومساهماته في المدرستين الموسيقيتين الصنعة و الغرناطي.

كما سيعرض في سهرة نفس اليوم فيلم وثائقي حول حياة وأعمال الشيخ عبد الكريم دالي متبوعا بحفل موسيقي من إحياء أسماء علا و أحمد مدوار من مدرسة الصنعة مصحوبين بجوق الشيخ عبد الكريم دالي الموسيقية تحت قيادة نجيب كاتب. كما ستقدم

جمعية الموسيقى الأندلسية "القرطبية" باقة من الأغاني الأندلسية.

وكان قصر الثقافة بتلمسان قد احتضن سهرة فنية يوم 17 فبراير الماضي بمناسبة الذكرى الأربعين لوفاة الشيخ عبد الكريم دالي (1914- 1978) من تنظيم كل من أوبرا الجزائر بالتنسيق مع مديرية الثقافة للولاية وعدد من الجمعيات الثقافية.

ثقافة وفنون