الجزائر ضمن الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والامومة

اعتبر المدير الإقليمي لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, جيرت كابيلير, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن الجزائر "تعد ضمن البلدان الرائدة في مجال صحة الأمومة والطفل" مضيفا أن استراتيجياتها الصحية "تستحق أن تعتمد على المستوى الدولي".
وأبرز السيد كابيلير خلال الاستقبال الذي خصه به وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات, مختار حسبلاوي, أن "الجزائر من بين الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة كما تستحق استراتيجياتها الصحية أن تعتمد على المستوى الدولي" موضحا أن "مجانية العلاج في الجزائر مثال يحتذى به".
وأشار ممثل اليونيسيف في هذا السياق إلى أن  مشروع قانون الصحة "سيعزز هذا المثال (مجانية العلاج) بما في ذلك التكفل باللاجئين والرعايا الأجانب المتواجدين على التراب الجزائري".
من جهته, أكد السيد حسبلاوي أن تطوير المنظومة الوطنية للصحة وعصرنتها إضافة إلى تعزيز بُعديْها البشري والانساني "مرتبطة جميعها بتاريخ بلدنا والتي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اهتماما خاصا".
وتطرق الطرفان إلى تحضيرات المنظمة للمسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس كما تباحثا  حول العناصر المتعلقة بترقية استراتيجية تحسين الصحة الانجابية.
وجرت المحادثات بحضور ممثل اليونيسيف بالجزائر, مارك لوسي.

 

صحة