جبهة البوليساريو تدعو البلدان العربية الى "مراجعة موقفها" الرسمي تجاه القضية الصحراوية

أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو حمة سلامة الجمعة البلدان العربية  الى "مراجعة موقفها" الرسمي تجاه القضية الصحراوية مذكرا بأن العديد من بلدان  العالم اعترفت بالجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

 وخلال لقاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين بأوسرد مع وفد من السياسيين الجزائريين وممثلين عن المجتمع المدني ومناضلي القضية الصحراويةي أكد  المسؤول السياسي لبوليساريو قائلا " أدعو رؤساء الدول العربية خصوصا قادة  بلدان الخليج الى مراجعة موقفهم تجاه قضيتنا" مذكرا بأن "48 دولة عبر العالم  سبق و أن اعترفت بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

وانتقد موقف الدول العربية التي لا تزالي حسب قولهي تساند "المحتل المغربي و تتجاهل الشعب الصحراوي الذي يواجه منذ 45 سنة الاستعمار المغربي  الذي يضرب عرض الحائط الشرعية الدولية التي تفرض على نظام المخزن احترام حق  الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و الذي اقرته منظمة الأمم المتحدة في 1991".

وأكد أمام الوفد الجزائري المشارك في فعاليات الاحتفال بالذكرى ال45 لتأسيس  جبهة البوليساريوالمصادف ليوم 10 مايو 1973 "نظل بالرغم من ذلك شعبا عربيا و مسلما مضطهدا من طرف بلد عربي مجاور" قبل أن يشيد بهذه المناسبة بدعم الجزائر  التي " تدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و قضايا الشعوب المضطهدةّ.

المصدر: الاذاعة الجزائرية/وأج

العالم, الشرق الأوسط