تحويل 6 رحلات للجوية الجزائرية من العاصمة الى مطارات أخرى بسبب الضباب الكثيف

تم السبت تحويل 6 رحلات (دولية داخلية)  لشركة الخطوط الجوية الجزائرية كان مقررا أن تهبط بمطار الجزائر نحو  مطاري قسنطينة ووهران و ذلك بسبب الضباب الكثيف حسبما علم من المكلفة بالإعلام بشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيدة مونيا برتوش

وقالت مونيا برتوش أن أربعة (4) رحلات دولية انطلاقا من مطارات اسطنبول (تركيا) وواقادوقو (بوركينا فاسو) و نيامي ( النيجر)  تم تحويلها الى مطار قسنطينة  بينما تم تحويل رحلة داكار (السنغال) - الجزائر نحو مطار وهران .

أما الرحلتين الداخليتين فيتعلق الامر - تضيف المسؤولة ذاتها - بالرحلة الرابطة  بين جانت والجزائر  التي حولت بدورها الى مطار قسنطينىة  والرحلة تندوف - الجزائر الى مطار وهران .

وحسب برتوش فان الضباب الكثيف الذي ساد منطقة مطار الجزائر صبيحة السبت حال دون هبوط الطائرات بالنظر الى ضعف الرؤية و بالتالي تحويل  الرحلات الى المطارات الاخرى بدواعي أمنية.

وحسب المتحدثة  سيتم التكفل بالركاب الذين تم تحويل رحلاتهم الى غير محطة  الهبوط الاصلية بالجزائر العاصمة  ريثما تتحسن الاحوال الجوية ( انقشاع الضباب  و ذلك من خلال برمجة رحلات من قسنطينة و هران نحو  العاصمة . 

للتذكير كانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية  قد اعلنت الخميس الماضي في بيان  لها عن احتمال تسجيل اضطرابات في حركة النقل الجوي من وإلى فرنسا السبت  و الاحد و ذلك بسبب اضراب مراقبي الملاحة الجوية الفرنسيين في منطقة  مرسيليا .

و قد تشمل هذه  الاضطرابات ايضا كل الرحلات القادمة من مختلف المدن الاوربية  التي تعبر المجال الجوي في منطقة مرسيليا. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر