الوالي المنتدب لتقرت للإذاعة :قربنا الإدارة من المواطن في وقت وجيز و50% من المشاريع التنموية تم تجسيدها

أكد الوالي المنتدب  للمقاطعة الادارية لتقرت لخضر زيدان قطع أشواط معتبرة في مجال تقريب الادارة من المواطن منذ استحداث الولاية المنتدبة عام 2015.

وقال لخضر زيدان في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى "إختصرنا المسافة كثيرا على المواطن لاستخراج وثائقه الإدارية في وقت وجيزسيما وأن الولاية المنتدبة لتقرت تحظى بنوع من الامتياز لاستكمال تنصيب هياكلها مشيدا بالمجهودات المبذولة حتى الآن في مجال وضع الهياكل والمقرات الادارية للولاية المنتدبة والتي كللت بوضع 5 مديريات هي اليوم تشرف على تسيير مشاريعها التنموية.

وفي الشق المتعلق بالتنمية واستنادا لضيف الأولى فإن الرهان الأساسي الذي ترفعه السلطات المحلية هو التكفل بمشكل نقص مياه الشرب أو ما أسماه بالنقطة السوداء التي تؤرق المواطنين وذلك بسبب النوعية الصعبة للأرضية و المياه ونقص طاقات الحشد ، حيث تم في هذا الصدد إنجاز محطة لتصفية المياه ستدخل حيز الخدمة قريبا.

 ولأن قطاع السكن يمثل الانشغال الأساسي للمواطن  فقد تم حسب ذات المتدخل  توزيع1300وحدة سكنية منذ شهرين فقط مجهزة بالهياكل التربوية والمرافق الضرورية ، كما تم توزيع 9200قطعة أرضية على مستحقيها

من أصل 907مشروع تنموي تم تجسيد  600مشروع

وكشف الوالي المنتدب لتقرت عن إنجاز 50 بالمئة من المشاريع التنموية بمعدل 600مشروع من أصل  907مشروع استفادت منها الولاية  في 11 بلدية مشيرا إلى توفرالولاية المنتدبة على منطقة صناعية و 5مناطق للنشاطات  و3 مناطق للتوسع السياحي لدعم الاستثمار وتشجيعه.

وفي هذا السياق لفت المتدخل إلى تسجيل 527مشروع استثماري في كل القطاعات التنموية منذ نشأة الولاية المنتدبة حيث تم اعتماد 74 مشروع 53 منها هي قيد التجسيد بقيمة 6.5 مليار ديناركما تم استرجاع 53 هكتار.

 ولدى تطرقه إلى قطاع الفلاحة قال ذات المسؤول إن الولاية المنتدبة لتقرت تتوفر على 96محيط فلاحي بمساحة تفوق 18 ألف هكتار منها 4597هكتار موجهة للمستثمرين ذوي القدرات لافتا إلى إلى دخول 50مستثمرا مرحلة الإنتاج و تسجيل عمليات هيكلية خاصة ب 15 محيط فلاحي في إطار الامتياز بقيمة 220مليار سنتيم.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

 

الجزائر