Google يطلق ميزات رمضانية جديدة في محرّك البحث

أعلن محرك البحث العملاق غوغل google  هذا الأحد عن إطلاقه لثلاث خدمات جديدة على خدمة البحث لديه بمناسبة رمضان المعظم 1438هـ، حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة. 

كما كشف غوغل عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط، فى الوقت الذي تستعد فيه الشعوب فى جميع أنحاء العالم لحلول الشهر المعظم. 

وأصبح بإمكان مستخدمى غوغل من جميع أنحاء العالم الاطلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من 16 ماي، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل. 

وستتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على  YouTube إلى جانب تطبيقى "اتجاه القِبلة" و"قلم". 

وتطبيق "قلم" هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية ويتضمن 35 عملا فنيا ثلاثى الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة. 

وتعاون غوغل مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيا يدمج ما بين الواقع الافتراضى وفن الخط. 

ومن بين الفنانين الواردة أعمالهم فى التطبيق، الفنان المشهور دوليا إل سيد الذي يجمع في أعماله الخط العربي العريق مع فن الجرافيتى الحديث، وتولجا غيرغين من تركيا الذى يتقن فن الخط والطباعة، ووسام شوكت الذي يعتبر أحد رواد فن الخط العربي عالمياً، و ثريا سيد التى تعد واحدة من أوائل الخطّاطات فى باكستان.  

أما بالنسبة للتحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق "اتجاه القِبلة" بدون الاتصال بالانترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية

أوسمة:

تكنولوجيا