كأس الكونفدرالية: إتحاد الجزائر من اجل العودة بنتيجة جيدة من نيروبي

يسعى اتحاد الجزائر الى العودة بنتيجة جيدة من  السفرية التي تقوده الى نيروبي لمواجهة فريق غور ماهيا الكيني, هذا الأربعاء  بملعب كاساراني ابتداء من الساعة 00ر17 بتوقيت الجزائر, لحساب الجولة الثانية  (المجموعة الرابعة) من مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة  القدم (كاف).

فبعد الانتصار العريض الذي حققه على منافسه التانزاني يونغ افريكانز  (4-0) بملعب 5 جويلية (الجزائر), سيحرص الفريق العاصمي على الاحتفاظ بموقعه  الريادي في ترتيب المجموعة, من خلال تجاوز عقبة منافس قوي تمكن من العودة  بنتيجة التعادل من المقابلة التي لعبها بكيغالي أمام نادي رايون سبور الرواندي  (1-1).

وبخصوص حظوظ ممثل الجزائر في هذه المقابلة أكد مدافع كتيبة "سوسطارة"  أيوب عبد اللاوي, قبل سفرية نيروبي و الذي سيخوض آخر مباراة قارية مع أصحاب  ذوي الزي الأحمر و الأسود قبل الالتحاق بنادي سيون السويسري بعقد يمتد لثلاث  سنوات, ان فريقه الذي استهل مرحلة المجموعات بطريقة جيدة, "بات مطالبا اكثر من  اي وقت مضى بتأكيد قوته في مقابلة لا تبدو سهلة, خاصة وأن الاتحاد سيكون  متأثرا بالتعب الناجم عن السفرية الطويلة. لكن هذا الأمر لا يعني أننا سندخل  المقابلة بحظوظ اقل, بل على العكس من ذلك سنبذل قصارى جهودنا من أجل البقاء في  مقدمة ترتيب المجموعة الرابعة".

وسيكون فريق اتحاد العاصمة في هذه المقابلة منقوصا من خدمات عدة لاعبين منهم  أسامة درفلو هداف البطولة (18 هدفا) المعاقب و قدور بلجيلالي  المصاب فيما تم  استبعاد كل من شيتة و الهجهوج و حامية و حمزاوي من سفرية كينيا لأسباب فنية.

من جهته, لعب غور ماهيا, حامل لقب البطولة الكينية لكرة القدم -الذي  أحيل إلى منافسة كأس الكونفدرالية بعد إقصائه من رابطة الأبطال الإفريقية- يوم الأحد مقابلة ودية ضد نادي هال سيتي (القسم الثاني) و انتهت بنتيجة  التعادل 0-0 قبل أن تعود فيها الكلمة للفريق الانجليزي بضربات الترجيح 4-3.

ويتصدر الفريق الكيني ترتيب البطولة المحلية بمجموع 30 نقطة بفارق اربع  نقاط و ثلاث مقابلات متأخرة عن الملاحق ماتاهار يونايتد. وقد حقق غور ماهيا  تسعة انتصارات و ثلاثة  تعادلات في 12 مقابلة لحد الآن.

وستدار هذه المقابلة من قبل ثلاثي تحكيم مالي بقيادة الحكم الرئيسي محامودو كايتا بمساعدة موريبا دياكيتي و دريسا نيار.

وفي المقابلة الأخرى في المجموعة الرابعة سيستقبل فريق يونغ افريكانز  التانزاني نظيره الرواندي رايون سبور يوم الأربعاء كذلك.

المصدر: واج

رياضة, كرة القدم