الخميس أول يوم من شهر رمضان المبارك بالجزائر

 أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية المجتمعة مساء اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن بعد غد الخميس الموافق ل 17 مايو 2017 سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1439 هجري وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال.
للإشارة فإن اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لديها فروع على مستوى 48 ولاية وهي تتشكل من علماء في الشريعة الاسلامية وخبراء في علم الفلك.
وبالمناسبة هنأ وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى, الشعب الجزائري وكافة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك.

 أغلب الدول الاسلامية تعلن الخميس أول ايام رمضان
أعلنت العديد من الدول العربية و الاسلامية اليوم الثلاثاء، أن أول يوم رمضان المبارك، سيكون بعد غد الخميس، المصادف ل17 مايو الجاري، بينما تم الاعلان، من جهة أخرى، أن غدا الأربعاء سيكون أول أيام شهر رمضان في معظم دول أوروبا.  

و أعلنت  المملكة العربية السعودية و قطر و الاردن و العراق و البحرين وماليزيا وإندونيسيا وأستراليا وسنغافورة وسلطنة بروناي وسلطنة عمان، الى جانب كوريا الجنوبية و اليابان، أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان،  وأن يوم الخميس 17 مايو سيكون أول أيام شهر رمضان.

غير ان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أعلن في بيان له على موقعه الالكتروني، أن غدا الأربعاء سيكون أول أيام رمضان في معظم دول أوروبا، بناء على الحسابات الفلكية.   

و من جهة اخرى، أعلنت العديد من المساجد و الجمعيات و الهيئات الممثلة للمسلمين بالولايات المتحدة، بأن أول أيام رمضان في الولايات المتحدة سيكون غدا الاربعاء.

واعتمدت هذه الدول على الحسابات الفلكية وليس على رؤية الهلال في الإعلان عن بداية الشهر الكريم.

الجزائر, مجتمع