شباب قسنطينة يستلم درع البطولة في انتظار اختتام بطولة الرابطة المحترفة الأولى اليوم

استلم البطل شباب قسنطينة مساء أمس الجمعة بملعب الشهيد حملاوي درع بطولة الرابطة المحترف الأولى موبيليس لكرة القدم و ذلك بحضور رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي و ذلك وسط أجواء حماسية فياضة.

و على وقع تصفيقات مدوية لـ60 ألف مناصر رفع قائد شباب قسنطينة ياسين بزاز درع البطولة عاليا خلال حفل أعقب مباراة شباب قسنطينة ûنادي بارادو في ختام الجولة ال30 للرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم و التي تعادل فيها الفريقان  بنتيجة بيضاء (0-0).

و بذلك يكون السنافر قد أضافوا إلى رصيدهم ثاني لقب للبطولة في تاريخهم بعد ذلك الذي أحرزوا عليه عام 1997 ليدخلوا سيرتا في أجواء الفرحة العارمة.

و صرح للصحافة بالمناسبة أحد مهندسي هذا التتويج و هو يذرف الدموع من عينه المدرب عبد القادر عمراني:" إن النجاح ثمرة عمل جماعي من خلال تضافر مجهودات الطاقم التقني و الإداري و الطبي من أجل نيل لقب البطولة" مضيفا بأن "أنصار شباب قسنطينة العنصر الـ12 للفريق ساهموا بقسط كبير في هذا النجاح. فطيلة مشواري لم أر أبدا مناصرين من هذا القبيل  لقد ساندوا فريقهم في كل الظروف". و قال أيضا :"هذا الموسم كان صعبا لكنه استثنائيا لأن في فترة الإياب كل  الفرق كانت تريد استدراك ما فاتها مما عقد مهمتنا و شباب قسنطينة  وجد صعوبة  في الاستمرار على نفس المنوال لكننا صمدنا و أن الانضباط و الصرامة كانا سر  هذا التتويج وبالنسبة للموسم المقبل سنعمل كل شيء لنبقى على نفس المستوى من  المردود".

من جهته صرح ياسين بزاز: "أتمنى بعد هذا التتويج أن يعاود شباب قسنطينة من  جديد مع النجاحات إنني فخور على غرار رفاقي بإهداء لقب البطولة لأنصارنا ولقسنطينة بعد سنوات طويلة من الانتظار ونعد بأن نعمل من أجل تحقيق أحسن النتائج الممكنة الموسم المقبل  في رابطة أبطال أفريقيا".

بدوره قال هداف الفريق محمد لمين عبيد ثاني هداف بطولة 2017-2018 (16 هدفا): "إن التفاني والتضحية و المعنويات القوية كانت ضرورية لبلوغ الأهداف. الضغط  كان كبيرا لكن شباب قسنطينة  لاعبين و طاقم فني عرفوا كيف يسيرون الأمور أشعر  بالسعادة في شباب قسنطينة ما تزال أمامي سنة مع هذا النادي و أنا عازم على  تقديم الأفضل معه".  

و كان شباب قسنطينة قد ضمن ثاني لقب لبطولة الجزائر في رصيده بجولة قبل نهاية المنافسة و ذلك بفضل فوزه على اتحاد البليدة (1-0) خارج الديار برسم الجولة الـ29 أي قبل الجولة الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

و سيخوض بذلك النادي القسنطيني الطبعة المقبلة لرابطة أبطال أفريقيا التي  سيسعى من خلالها لتشريف كرة القدم الجزائرية.

و قد احتفل بزاز ورفاقه بهذا التتويج من خلال جولة عبر شوارع قسنطينة و ذلك  انطلاقا من ملعب الشهيد حملاوي إلى غاية المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني  بوسط المدينة مرورا بأهم شوارع المدينة حيث كان اللاعبون على متن حافلة مكشوفة  و هم يعرضون درع البطولة أمام آلاف الأنصار.

فإلى غاية الساعات الأولى من اليوم السبت ظلت مدينة الصخر العتيق تعيش على وقع الفرحة بتتويج النادي الرياضي القسنطيني كما ينبغي له أن يكون.

فمن وسط المدينة و تحديدا أمام مبنى قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة ملتقى السنافر انطلق "التسونامي" الأخضر و الأسود عبر أرجاء المدينة ليشمل أحياء بلوزداد و الكدية و جبل الوحش و بوالصوف مرورا بالزيادية و زواغي و بلدية الخروب مدينة علي منجلي حيث أصر آلاف الأنصار  على الاحتفال و على طريقتهم الخاصة بهذا التتويج الغالي و ذلك بالأغاني و الهتافات الممجدة لفريقهم و ذلك وسط ديكور زادته جمالا الألعاب النارية.  

 

وتقام بقية لقاءات الجولة ال 30 و الأخيرة اليوم السبت. 

 

 

الجمعة 18 ماي:

 شباب قسنطينة - نادي بارادو 0-0

السبت 19 مايو : (00ر16سا)

 

-- عين تموشنت (م.اوصيف عمر) : مولودية وهران - شبيبة القبائل

 

-- الجزائر(م. عمر حمادي) : اتحاد الجزائر - اتحاد البليدة

 

 -- المدية : اولمبيك المدية - نصر حسين داي

 

 -- الجزائر(20 اوت 1955 ) : شباب بلوزداد - دفاع تاجنانت

 

-- سطيف : وفاق سطيف - اتحاد بلعباس

 

-- ببسكرة : اتحاد بسكرة - اتحاد الحراش

 

-- الجزائر(5 يوليو) : مولودية الجزائر - شبيبة الساورة (بدون جمهور)

 

 

 

الترتيب                 نقاط      لعب

 

1. شباب قسنطينة      57      30     بطل الجزائر

 

2. شبيبة الساورة       51      29

 

3. نصر حسين داي    49      29  

 

4. مولودية الجزائر    44       29  

 

5. مولودية وهران     42       29  

 

--. اتحاد الجزائر       42       29

 

--. نادي بارادو        42        30  

 

8. وفاق سطيف         39      29

 

9   . شبيبة القبائل       36      29  

 

--. اتحاد بلعباس         36      29  

 

--. شباب بلوزداد        36       29  

 

12. دفاع تاجنانت       34       29  

 

13. أولمبي المدية       33        29

 

 14. اتحاد بسكرة       31        29  

 

15 . اتحاد الحراش      28       29 سقط للرابطة الثانية

 

 16. اتحاد البليدة        20         29 . سقط للرابطة الثانية.

 

 

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1